المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مدرب إسبانيا غير راضٍ… رغم الفوز

على الرغم من فوز منتخب إسبانيا على مضيفته مقدونيا 2-1، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، إلا أن مدرب الفريق جولين لوبيتيغي أعرب عن أسفه لعدم قدرة لاعبيه على تسجيل هدف ثالث لقتل المباراة، وقال: «مقدونيا فازت بشكل واضح، ليس على مستوى النتيجة ولكن الأداء».

وأضاف: «هذه هي كرة القدم، إذا سنحت لك العديد من الفرص ولم تستغلها لقتل المباراة 3-صفر، فإنه يمكن للمنافس من كرة واحدة أن يسجل ويضع اللقاء على المحك. المنتخب امتلك عقلية رائعة في النصف الأول، والثاني أيضاً، على الرغم من افتقاد هذه التفصيلة الصغيرة».

واستمرت الشراكة بين منتحبي إسبانيا وإيطاليا في صدارة المجموعة السابعة، بعد فوز الثاني على ضيفته ليشتنشتاين بخماسية نظيفة.

في «سكوبي»، قاومت مقدونيا في البداية وقضت على جميع المحاولات الإسبانية في ربع الساعة الأولى إلى أن تمكن ديفيد سيلفا من افتتاح التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة اثر كرة من جوردي البا (15).

وأضاف دييغو كوستا الهدف الثاني مستفيداً من عرضية ايسكو من الجهة اليمنى تابعها الاول مباشرة قوية في الشباك (27).

وفي الشوط الثاني وفي غفلة من دفاع إسبانيا، سجل ستيفان ريستوفسكي هدف مقدونيا الوحيد (66).

وفي «اوديني»، انتظرت إيطاليا حتى الدقيقة 35 لزيارة شباك ليشتنشتاين الضعيفة للمرة الأولى، عبر لورنتسو اينسينيي.

وفي الشوط الثاني، سجل اندريا بيلوتي الهدف الثاني (53)، ثم أضاف البرازيلي الاصل ايدر الثالث (74)، فيما سجل البديل يديريكو برنارديسكي الرابع (82).

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم مانولو غابياديني، بديل بيلوتي، المهرجان بالهدف الخامس مستفيدا من كرة وصلته من سبيناتزولا (90+1).

وصار رصيد كل من المنتخبين 16 نقطة، ولا تزال اسبانيا تتقدم بفارق الأهداف، وقد تكون الجولة السابعة بين المنتخبين على أرض الأخيرة في 2 سبتمبر المقبل حاسمة في تحديد هوية بطل المجموعة، وفي حال التعادل قد يستمر التنافس حتى الجولة العاشرة الأخيرة، حيث سيلعب فارق الأهداف دوراً كبيراً في الفصل بينهما.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت ألبانيا على مضيفتها اسرائيل بثلاثية نظيفة افتتحها ارماندو صادق (22)، وعزز اللاعب نفسه تقدم الضيوف (44)، وحسم ليديان ميموشاي الفوز بالهدف الثالث (71).

وصار رصيد ألبانيا 9 نقاط نقلتها الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام اسرائيل.

وباتت ايسلندا شريكة لكرواتيا في صدارة المجموعة التاسعة، بعدما فازت عليها بهدف قاتل سجله هوردور ماغنوسون (90) في ريكيافيك.

وبقيت كرواتيا في الصدارة برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف امام ايسلندا، مقابل 11 لأوكرانيا التي تغلبت على فنلندا 2-1، وتركيا الفائزة على مضيفتها كوسوفو 4-1، فيما وقف رصيد فنلندا عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الاخير.

وفي شكودير (ألبانيا)، افتتح فولكان شان التسجيل لتركيا في وقت مبكر من ضربة رأس (7)، وعادل امير رحماني (22) لكوسوفو، لكن جنكيز اوندر اعاد التقدم من جديد للضيوف (31).

وفي الشوط الثاني، عزز براق يلماظ تقدم تركيا بالهدف الثالث (61)، واختتم اوزان طوفان المهرجان بالهدف الرابع (82).

ومنيت كوسوفو بهزيمتها السادسة على التوالي وبقيت من دون نقاط.

ولم تتبدل الامور كثيرا في المجموعة الرابعة، إذ شهدت الجولة السادسة ثلاثة تعادلات.

واحتفظت صربيا بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق الاهداف أمام جمهورية ايرلندا بعد تعادلهما مع ضيفتيهما ويلز والنمسا بنتيجة واحدة 1-1 على التوالي.

وبقيت صربيا في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف امام ايرلندا، وباتت ويلز ثالثة برصيد 8 نقاط، بفارق الاهداف ايضا امام النمسا الرابعة.

وفي كيشيناو، تعادلت مولدافيا مع ضيفتها جورجيا 2-2.

وتأتي جورجيا في المركز الخامس قبل الأخير ولها 3 نقاط، بفارق نقطة امام مولودافيا الاخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى