المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز يتفقد مشاريع محافظتي وادي الدواسر والسليل

وادي الدواسر – مبارك الدوسري:

تفقّد معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أ. د. عبدالعزيز بن عبد الله الحامد ، مؤخراً مشروعات الجامعةبمحافظتَي وادي الدواسر والسليل، حيث بدأت الجولة التفقدية بزيارة لمحافظة السليل حيث قام بزيارةلكلية العلوم والدراسات الإنسانية يرافقه وكلاء الجامعة والوفدالمرافق له ، قام خلالها بتفقد المشروع الملحق بالكلية.

ومن ثم زار مشروع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل للبنات واطلععلى أخر الأعمال بالمشروع والذي تجاوزت تكلفته 79 مليون ريال، وتشتمل الكلية على 11 معملاً و163 غرفة إدارية و53 قاعةدراسية ومصلى و15 بوفيهاً وكافتيريا، ومسرح يتم تجهيزهبتقنية ذات جودة عالية يتسع لـ 400 طالبة، ومكتبة مؤثثة بأحدث التقنيات الحديثة التي تلبي الاحتياجات البحثيةوالدراسية للطالبات وعيادة طبية متكاملة.

وانتقل “الحامد”؛ لمحافظة وادي الدواسر؛ لزيارة مشاريع كلياتالبنات التي تشمل السنة التحضيرية والعلوم الطبية التطبيقيةوالعلوم والدراسات الإنسانية والتربية، وتتكون كل كلية من 18 معملاً و45 قاعة دراسية، و156 مكتباً إدارياً، وثلاث قاعات أنشطةلا صفية، كما تضم مسرحاً يتسع لـ 400 طالبة تقريباً، وكافتيرياومكتبة حديثة، تستخدم كمرافق خدمية بتكلفة تجاوزت 283 مليون ريال.

بعد ذلك، زار الدكتور الحامد كلية العلوم والآداب التي تتألف منثلاثة طوابق، تشتمل على قاعات دراسية ومكاتب إدارية ومعاملللغة الإنجليزية والحاسب الآلي واستديو صوتيات ومرئيات وكافتيريات، ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس، ومكتبة حديثة مجهزة بأعلى المواصفات التقنية، ومسرح يتسع لأكثر من 500 طالب، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى أكثر من 156 مليون ريال.

ويشمل المشروع موقعاً عاماً للكلية بقيمة 34 مليون ريال، يشتملعلى مواقف سيارات وطرق، ومحطة معالجة صرف صحي،ومحطة تحلية مياه، في حين أن أغلب المشاريع في المحافظتينفي طور التسليم النهائي استعداداً لبدأ الدراسة فيها مع بدايةالفصل الدراسي القادم بمشيئة الله.ونوّه “الحامد”، بالاهتمامالذي توليه القيادة الرشيدة بمؤسسات التعليم الجامعي فيالمملكة، ومن بينها جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز؛ لتحاكيأفضل النماذج التعليمية العالمية جودة وتميّزاً.

وأكد أنّ هذاالدعم يصب في مصلحة أبناء وبنات الوطن، معرباً عن أمله فيأن يسهم افتتاح مشاريع جامعة الأمير سطام في محافظتَيوادي الدواسر والسليل في توفير البيئة التعليمية المثاليةلتحفيز طلاب الجامعة ومنسوبيها على مزيد من الإبداعوالتألق.

وأشاد في تصريحٍ عقب الجولة التي قام بها أخيراً بالجهودالمتميزة التي تبذلها وكالة الجامعة للفروع ، وإدارة المشاريعوتقنية المعلومات، في إنجاز هذه المشروعات وتهيئتها في الوقتالمناسب، مؤكداً أن ما تشهده كليات وادي الدواسر والسليل يعدنقلة نوعية وتقدماً ملحوظاً ، وسعياً متواصلاً نحو الإنجاز لاستفادة طلاب وطالبات المحافظتين من جميع المشروعات التي يجري تنفيذها، مشدّداً على ضرورة مواصلة العمل والإنجاز حتى تتحقق الأهداف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى