المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

حوادث وجرائم

مراهقة تنتحر فى كينيا بعد سخرية مدرسها منها.. أعرف الحكاية

المصدر اليوم السابع

انتحرت طالبة في مدرسة ثانوية في كينيا بعد أن أخجلها معلمها بسبب تلطخ ملابسها المدرسية بالدماء بعد أن فاجأتها دورتها الشهرية لأول مرة فى حياتها دون أن تعلم حيث وصفهابـ”القذرة” .

ووفقا لما ذكره موقع “buzzfeed”، فوجئت فتاه تبلغ من العمر 14 عامًا بدورتها الشهرية للمرة الأولى في منتصف اليوم المدرسي في مقاطعة بومت بكينيا.

وانتبهت الفتاه لما حدث لكنها ارتبكت ولم تكن تعلم ماذا تفعل خاصة أنها لم تمتلك”فوط صحية” فى هذا الوقت مما تسبب فى تلطخ ملابسها المدرسية بالدماء.

ووقالت أم الفتاة وتدعى بياتريس كويش والتى قررت تحريك دعوى قضائية ضد معلم ابنتها : “عندما عجزت عن التركيز على دراستها قامت مدرستها بتوبيخها بسبب تلطيخ ملابسها المدرسية بدم الحيض ووصفها بـ”قذرة” وطردها من الصف”.

ومشيت الفتاة إلى المنزل وأخبرت والدتها بما حدث وفي وقت لاحق من ذلك اليوم قتلت نفسها.

وقال قائد شرطة مقاطعة كونوين أليكس شيكوندي إن الضباط نقلوا جثتها إلى مستشفى قريب.

انتحار فتاه
وأثارت تلك الواقعة غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعى وقام عدد من الأشخاص بتغيير صورهم الشخصية على موقع التواصل “تويتر” إلى اللون الأحمر لتكريمها.

وعلق البعض قائلا : “ما زلنا نعامل الحيض باعتباره جريمة ، ووصم الفتيات الصغيرات ، ووضعهم في العار والحد من تقديرهم لذاتهم ومن ثم السؤال لماذا لا يريدون التنافس في هذه الحياة أو أن تكون جزءا منها”، مطالبين بضرورة القبض على هذا المعلم الذى تسبب فى انتحار الفتاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى