المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مركز صباح الأحمد للموهبة يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الإماراتية

وقع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة بغرض تعزيز التعاون المشترك فيما بينهم.
وقد وقع كلا من مدير عام المركز الدكتور عمر البناي والرئيس التنفيذي للابتكار ممثلةً عن وزارة المالية (إدراة الإبتكار) في الإمارات فاطمة يوسف النقبي على الاتفاقية التي تهدف إلى إرساء بيئة محفزة للابتكار في مختلف المجالات.

وفي هذه المناسبة، أعرب البناي عن سعادته لهذا التعاون “لما له من أثر إيجابي على تطور المجتمع ونهضته”، وأكد على أهمية ذلك في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.
كما أكد على “ضرورة الاهتمام بالأجيال الواعدة، وتشجيعهم على العطاء والإبداع”، مشيراً الى انه “حرصاً من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على رعاية هؤلاء المبدعين واحتضان طاقاتهم، فقد أنشأت مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع عام 2010. وهذا المركز الرائد في المنطقة يوفر بيئة متفردة ويقدم عدداً من البرامج الخاصة لتنمية قدرات وإمكانات الطلبة والمخترعين. ويتيح قاعدة للموهوبين للتعامل مع أفكارهم الخلاقة وتعزيزها وتجربتها وإطلاق العنان لخيالهم لتوليد الأفكار الإبداعية”.
ولفت الى أن “المركز حقق خلال السنوات الماضية إنجازات عديدة، وشهدت أنشطته توسعا كبيراً. وهو ما دفع المجلس الأعلى للتخطيط إلى تضمين أحد المشاريع المهمة للمركز ضمن خطة التنمية، والمتمثل بافتتاح خمس أكاديميات للموهوبين في محافظات الكويت، بالتنسيق مع وزارة التربية، لدعم ورعاية الطلبة المبدعين والموهوبين. وشهدنا الأسبوع الماضي افتتاح أكاديمية الموهبة للبنين بمنطقة الصوابر التي تضم 110 طالبا موهوبا في مختلف التخصصات العلمية”.

من جانبها، صرحت النقبي أنه “من المهم تحقيق هذا التعاون نظراً الى إمكانيات كلا الطرفين وسعيهما الدائم لتحقيق الأفضل بما يخدم أهداف نشر ثقافة الابتكار وتعزيز البيئة الداعمة له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى