المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

مسعفون يدرب 400 فتاة على الإسعافات الأولية بأم الحمام

زهير بن جمعه الغزال
_ أم الحمام

اختتم فريق ” مسعفون بلا حدود ” التطوعي ضمن مبادراته التطوعية ورشة عمل تدريبية للإسعافات الأولية بأم الحمام، مساء أمس الخميس والتي استمرت على مدى أربعة أيام بواقع ثلاث ساعات في اليوم حضرتها400 فتاة بجميع الفئات العمريه، من الروضة حتى الجامعة، ضمن النادي الصيفي لمجلس العقيلة.

وتضمنت المبادرة بقيادة المدربه فايزة الحماد، وبمشاركة المدربات زينب الأسود ورحاب المحسن وجنان أبو زيد و زهراء آل ناصر، تعريف بفريق مسعفون بلا حدود التطوعي وأهدافه ورؤيته وبعدها ورشة عمل تضمنت مواضيع متنوعة.

إضافة إلى تعريف الإسعافات الأولية وتقييم موقع الحدث وسلسلة النجاة واستخدام الحواجز والتعامل مع مهارات النزيف الشديد والاختناق والإنعاش القلبي الرئوي وكذلك الحروق ودرجاتها و وضعية الإفاقة، كذلك تم استعراض حقيبة الإسعافات الأولية المنزلية والتركيز على مدى أهمية تواجدها في كل دور بالمركز أو البيت، وذلك وسط مشاركة المتدربات في التطبيق العملي على الدمى المعروضة في الورشة.

من جهتها ثمنت منسقة التدريب في مجلس العقيلة فاطمة أحمد الخباز، مبادرة فريق مسعفون بلا حدود التطوعي وشكرتهم على تعاونهم في تقديم الورشة مجانية لفتيات النادي الصيفي، لما لهذه الورش والتدريبات أثر إيجابي وفائدة للفتيات للتعامل مع الطوارئ، واختتمت ورشة العمل بتكريم عضوات الفريق المدربات من قبل إدارة مجلس العقيلة بتقديم شهادة الشكر.

من جانبه ذكر رئيس فريق مسعفون بلا حدود التطوعي حسين الفتيل بأن الفريق يستهدف رفع الوعي لدى المجتمع للإلمام بأهمية الإسعافات الأولية والثانوية والسعي ليكون في كل بيت مسعف وأضاف مبادراتنا مفتوحة لكافة أفراد المجتمع وجميع الفئات العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى