المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مسك توقع مذكرة تفاهم مع (أوداسيتي) لإنشاء مركز تدريبي

وقّعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، مذكرة تفاهم مع شركة “أوداسيتي” الأمريكية لإنشاء أول مركز تدريبي للشركة في الرياض تحت مسمى “أوداسيتي كونيكت”، وذلك على هامش فعاليات منتدى “مسك العالمي” الذي سيختتم اليوم.
ويهدف برنامج “أوداسيتي كونيكت” المخصص للمنح الدراسية إلى بناء المهارات التي يحتاجها الطالب الراغب بالعمل في قطاع التقنية من خلال تدريب 150 طالبا كمرحلة أولى، ثم زيادة عدد الملتحقين بالبرنامج حتى يصل إلى 2500 طالب في نهاية عام 2017م على أن يغطي المناطق الإدارية للمملكة لاحقاً.
وقال الأمين العام لمؤسسة “مسك الخيرية” بدر العساكر: أن التعاون مع “أوداسيتي” يعد خطوة كبيرة نحو تطوير ملتقى يجمع رواد تقنية المعلومات في المملكة الذي من شأنه أن يعود بالمنافع ليس فقط على الطلاب بشكل مباشر وإنما أيضاً على الوطن من خلال نقل ما تعلّموه في المركز إلى زملائهم .
ومن جانبه، أوضح مؤسس شركة “أوداسيتي” سيبستيان ثرون أن الطالب الملتحق ببرنامج “نانو ديجري” – أحد برامج الشركة -، سيتمكن من تطوير تقنيات “أندرويد” والويب وعلم البيانات، مبينًا أن مناهج البرنامج تم إعداده بالتعاون مع شركات رائدة في تقنية المعلومات والاتصالات تشمل “غوغل”، “فيس بوك”، “آي بي أم” و”إيه تي آند تي”.

ولفت الانتباه إلى أن برنامج “نانو ديجري” يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة في المجالات التي تلبي احتياجات العمل المستقبلية.
وأفاد أن الطالب سيلتحق ببرنامج تأهيلي مكثف مدته 3 أشهر لتنمية مهاراته في مجال التقنية، إلى جانب تلقيه التعليم الالكتروني وإقامة المشاريع وحضور جلسات تدريبية مدتها ثلاث ساعات أسبوعياً، وبانتهاء البرنامج سيقدم الطالب مشروعه الشخصي لزملائه في الفصل وأمام أصحاب العمل الراغبين في استقطابه للعمل لديهم.
ومن المتوقع أن يتم فتح التسجيل للراغبين بالالتحاق بالبرنامج في الرياض خلال شهر ديسمبر 2016، بينما تنطلق الدورة الأولى من البرنامج في نهاية عام 2016م وبداية عام 2017م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى