المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مشوار كوت ديفوار فى كأس أمم أفريقيا 2023 قبل نهائى نيجيريا.. إنفوجراف

مشوار كوت ديفوار فى كأس أمم أفريقيا 2023 قبل نهائى نيجيريا.. إنفوجراف

واصل منتخب كوت ديفوار انتفاضته وتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة على أرضه، بعد الإطاحة بمنتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، ليضرب موعدا مع منتخب نيجيريا في النهائي.

مشوار منتخب كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا

مشوار كوت ديفوار
مشوار كوت ديفوار

 


دور المجموعات

كوت ديفوار 2/ 0 غينيا بيساو

كوت ديفوار 1/ 0 نيجيريا

كوت ديفوار 0 / 4 غينيا الاستوائية

ثمن النهائي
 

كوت ديفوار 1/ 1 السنغال 5/ 4 ركلات الترجيح

ربع النهائي
 

كوت ديفوار 2/ 1 مالى

نصف النهائي
 

كوت ديفوار 1/ 0 الكونغو الديمقراطية

بدأ كل شيء على ما يرام لـ”الفيلة” يوم 13 يناير 2024، بعد حفل افتتاح مثير، فازت كوت ديفوار على غينيا بيساو بنتيجة 2-0 بفضل هدفي، سيكو فوفانا وجان فيليب كراسو.

 لكن في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الأولى، اصطدمت كوت ديفوار بأول العقبات، وكان ذلك أمام نيجيريا، واجه أشبال المدرب، جان لويس جاسي، صعوبات وخسروا المباراة بنتيجة 0-1. كان من الضروري رفع الرأس في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة أمام غينيا الاستوائية، لكن هذه الأخيرة أثبتت أنها أكثر صرامة. خسر “الأفيال” بنتيجة 4-0 وكاد أن يتم إقصاؤهم من المنافسة.

انتظرت كوت ديفوار التي كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في المجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث.

واجهت كوت ديفوار، حامل اللقب السنغال في ثمن النهائي، انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، وفاز البلد المنظم في ركلات الترجيح، ليتأهل إلى ربع النهائي، أين واجه مالي في داربي قوي، على ملعب “السلام” بواكي.

كان السيناريو أكثر روعة من المواجهة السابقة أمام السنغال، كان “الفيلة” منهزمين بنتيجة 1-0، مع طرد لاعب من صفوفهم، تمكن الإيفواريون من تعديل النتيجة عن طريق، أدينجرا، ثم أضافوا الهدف الثاني، في وقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، عن طريق، دياكيتي، ليتأهل أشبال المدرب، فايي ايمرس، الذين أكملوا المباراة بـ9 عناصر إلى نصف النهائي.

وفاز منتخب كوت ديفوار على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في المباراة التي  جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب “الحسن واتارا”، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا على الأراضي الإيفوارية.

وسجل سيباستيان هالر هدف الفوز لأفيال كوت ديفوار بعد تلقيه عرضية متقنة في الدقيقة 65 من عمر المباراة ليقابلها اللاعب بتسديدة قوية من أول “لمسة” لتتصدم الكرة بأرض الملعب ثم تمر من أعلى ليونيل مباسي حارس الكونغو الديمقراطية

 

موعد مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار

يلتقى منتخب كوت ديفوار في العاشرة مساء الأحد المقبل، مع نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 على ملعب الحسن واتارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى