المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

مصر: حبس 4 خطَّطوا لاغتيال قادة أمنيين

قررت النيابة العامة المصرية، أمس، حبس 4 متهمين، من بين عناصر الخلية الإرهابية التي خططت لتنفيذ اغتيالات تستهدف قيادات أمنية والقيام بأعمال إرهابية خلال رأس السنة، وضبطتهم وزارة الداخلية في أماكن متفرقة في القاهرة الكبرى.
واعترف المتهمون في التحقيقات بالانضمام الى خلايا متطرفة وتلقّي تدريب عسكري لتنفيذ اعمال إرهابية. وصرّحت النيابة بدفن جثث 8 متهمين آخرين قُتلوا خلال تبادل النار مع قوات الامن، اثناء محاولة ضبطهم، أول من أمس.
وقال المتهم عمرو أيمن (24 عاما) إنه ترك منزله في محلة أبو علي في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وجاء الى السكن في القاهرة، بصحبة 3 آخرين من عناصر الخلية، التي انضم اليها عن طريق احد العناصر، الذي تعرف إليه خلال اعتصام «رابعة العدوية». وذكر المتهم انه كان يعمل «كود سنتر» وانضم الى جماعة الإخوان منذ الصغر، حيث إن والده وأعمامه من جماعة الإخوان، وشارك في اعتصام رابعة، وكل أنشطة الجماعة في المحلة. وأكمل المتهم انه كان قد تعرّف إلى شخص يدعى «أبو يوسف» خلال اعتصام رابعة، وكانوا على تواصل بعضهم مع بعض طوال تلك الفترة، حتى عرض عليه الأخير الانضمام الى خلايا عسكرية، تهدف الى تنفيذ أعمال عدائية في البلاد، واضطر الى ترك منزله في أغسطس 2017. وأضاف: «انضممت إلى الجناح المسلّح لجماعة الإخوان، ومعسكر تدريبي في مدينة بدر في القاهرة الجديدة، لمدة 3 أيام، تعلمت فيه القتال والقنص عن بعد والتأصيل الشرعي، وأرسلوني بعد ذلك إلى لجان الرصد، وطلبوا مني رصد كمين شرطة في الكورنيش في منطقة الملك الصالح، وكنت أتواصل معهم عبر التليغرام».

الانتخابات التكميلية
برلمانياً، أظهرت مؤشرات فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التكميلية على المقعد الشاغر في دائرة مركز طامية، بين محمد عبدالتواب، مرشح حزب مستقبل وطن، والمرشح بسام الصواف، حيازة عبدالتواب 23 ألفاً و830 صوتاً، في حين حصل منافسه على 14 ألفاً و431 صوتاً.
وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات المشرفة على الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، في شأن مقعد النائب الراحل رفعت داغر في دائرة زفتي بمحافظة الغربية، حصول المرشح أحمد فودة نصير، مرشح حزب مستقبل وطن، على 19 ألفاً و353 صوتاً، مقابل 17 ألفاً و45 صوتاً، للمرشّح العميد أحمد يحيى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى