المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

مصفاة الدقم ترسي عقدين بقيمة 4.75 مليارات دولار

قالت شركة بتروفاك لخدمات حقول النفط إن مشروعاً مشتركاً مناصفة مع سامسونغ للهندسة فاز بعقد تبلغ قيمته ملياري دولار من مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان، مما قاد أسهم الشركة إلى الصعود 9.5 في المئة.
وقالت الشركة التي تركز على منطقة الشرق الأوسط إن العقد، البالغة مدته 477 شهراً، يتضمن الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات والتدريب وبدء العمليات لكل الوحدات في الدقم.
ومصفاة الدقم مشروع مشترك بين شركة النفط العمانية وشركة البترول الكويتية العالمية. وكانت الشركتان قد وقّعتا مذكرة تفاهم في نوفمبر الماضي، على أن تكون نسبة الشراكة 50 في المئة لكلا الشريكين، وأن يتم تزويد المصفاة بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65 في المئة، وقد تصل إلى 100 في المئة بحسب اتفاق الطرفين. من جانبها، قالت شركة تكنيكاس ريونيداس إن شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية اختارتها لتنفيذ مشروع وحدات معالجة لمصفاة الدقم الجديدة في سلطنة عمان. وأضافت الشركة أن العقد جرت ترسيته على مشروع مشترك بين تكنيكاس ريونيداس ودايو للهندسة والبناء الكورية الجنوبية بقيمة تبلغ نحو 2.75 مليار دولار.
وقالت تكنيكاس ريونيداس إنها الشريك صاحب حصة الأغلبية في المشروع المشترك بمساهمة تبلغ 65 في المئة.

عقد لـ{سايبم}
وعلى صعيد متصل، فإنه من المتوقع أن تفوز شركة النفط الإيطالية سايبم بعقد قيمته نحو 8000 مليون دولار ضمن مشروع لبناء مصفاة في سلطنة عمان جرت ترسيته من قبل مصفاة الدقم. (ميلانو – رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى