المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مقتل 20 عنصرًا حوثيًّا في مواجهات مع الجيش اليمني بالضالع

عاجل

قتل 20 عنصرًا من مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، بنيران الجيش الوطني، شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وبدأت المواجهات بين الجيش اليمني والميليشيات الحوثية، أثناء محاولة عناصر من الأخيرة التسلل باتجاه مواقع الجيش بمنطقة الفاخر بمديرية قعطبة، بينما أحبط الجيش تقدمها وأجبرها على الفرار مكبّدًا إياها خسائر في صفوفها بين قتلى وجرحى، وفقًا لموقع «سبتمبرنت» التابع للقوات المسلحة اليمنية.

كما قتل القيادي الحوثي المدعو أبوعمار مشيب، بمواجهة أخرى بين الجيش اليمني والميليشيات الانقلابية، شمالي محافظة حجة، شمالي غرب البلاد، وتبين أنه تورط في تجنيد عناصر للانضمام إلى الميليشيات الحوثية، وفي ملاحقة واختطاف عدد من أبناء مديرية عبس.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودة بمقاتلات ومدفعية قوات دعم الشرعية في اليمن استهدفت، أمس الإثنين، رتلًا عسكريًّا لميليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية البقع بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال قائد لواء التحرير العميد جمال القلعي، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، استهدفت رتلًا عسكريًّا للميليشيا في سلسلة جبال «رشاحة» بعد محاولتها التسلل داخل التباب والوديان، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية أسفرت عن تدمير عربات وآليات عسكرية، وقتل وإصابة عشرات من عناصر الميليشيا الإرهابية، وفرار ما تبقى منهم، واغتنام الجيش اليمني الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي كانت بحوزة الميليشيا الانقلابية.

وأكد العميد القلعي، أن الجيش الوطني على مستوى عالٍ من الجاهزية القتالية، ومواصلة عملياته العسكرية حتى تحرير اليمن بالكامل من الميليشيا الحوثية الارهابية المدعومة إيرانيًّا.

وفي شأن ذي صلة، ثمّن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، دعم المملكة العربية السعودية لإعادة بناء القوات المسلحة اليمنية ووقفتها الثابتة لمساعدة الشعب اليمني على استعادة أرضه وعرضه؛ وتضحياتها الغالية إلى جانب الجيش الوطني في معركة المصير الواحد والمصلحة المشتركة لصد المخططات الإيرانية الرامية للعبث بأمن اليمن والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى