المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

ملبورن وفيينا و3 مدن كندية الأفضل معيشة في العالم

احتلت مدينة ملبورن الأسترالية للعام السابع على التوالي المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدن معيشة لعام 2017 الصادرة عن مجلة إيكونوميست.
وتقيس المجلة مستوى المعيشة في 1400 مدينة حول العالم من حيث: الاستقرار، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، والتعليم، والبنية التحتية.
وحصلت «ملبورن» على تصنيف 97.5 من أصل 100 نقطة، تلتها فيينا برصيد 97.44 نقطة، ثم فانكوفر برصيد 87.3 نقطة، تليها تورنتو وكالغاري في المرتبتين الرابعة والخامسة عالميا.
أما أسوأ مدن العالم معيشة، فجاءت دمشق في ذيل القائمة؛ لتحتل المركز الــ 1400، إذ شهدت العاصمة السورية الرعب والمشاق خلال السنوات الأخيرة، تلتها لاغوس في نيجيريا، ثم طرابلس الليبية، ودكا عاصمة بنغلادش، ثم بورت موريسبي في بابا غينيا الجديدة.
وعلى الرغم من الفظائع والأحداث الإرهابية التي شهدتها هذا العام كل من أستراليا وبنغلادش وبلجيكا وفرنسا وباكستان والسويد وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، فإن تصنيفها ارتفع هذا العام للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.
من جانب آخر، شهدت المدن الخمس التالية أفضل تحسناً في القائمة، وهي: طهران، دبي، أبيدجان، هراري، وكولومبو. على النقيض من ذلك، شهدت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى