المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

ممثل الأمير زار جناح الكويت في مؤتمر «كوب 28»: الكويت ملتزمة بتنفيذ كل التزاماتها الدولية الخاصة بالتغير المناخي

ممثل سمو الأمير وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله يستمع من المديرة العامة للهيئة العامة للبيئة بالوكالة د.سميرة الكندري لشرح عن أبرز مشاريع الهيئة

ممثل سمو الأمير وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله ود.جاسم الاستاد والشيخ د.نمر فهد المالك والسفير جمال الغنيم وم.سميرة الكندري وأعضاء وفد وجناح الكويت بالمؤتمر

أكد ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله التزام الكويت بتنفيذ كل التزاماتها الدولية الخاصة بالتغير المناخي.

وأعرب الشيخ سالم الصباح لـ (كونا) خلال زيارته اليوم الجمعة جناح الكويت في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في مدينة إكسبو دبي عن تشرفه بتمثيل صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد، حفظهما الله ورعاهما، في افتتاح هذا المؤتمر الذي يعقد سنويا، ويعاد فيه تسليط الضوء على أهمية موضع المناخ ومعالجة المخاطر التي تنشأ عن التغير المناخي، كما أنه مناسبة سنوية مهمة لقياس مدى وفاء الدول بالتزاماتها بالاتفاقيات المتعلقة بالمناخ.

وقال الشيخ سالم العبدالله إن لدى الكويت التزاما واضحا وصريحا يتمثل بالحياد الكربوني في القطاع النفطي في عام 2050 وعلى مستوى الدولة ككل في عام 2060 مبينا أن هذه الأهداف أعلن عنها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في المؤتمر السابق في شرم الشيخ (كوب 27)، ونحن في الكويت ككل ماضون باتجاه تحقيق هذه الأهداف ونسير على الطريق الصحيح.

ولفت في هذا الشأن إلى الأهمية القصوى التي ينطوي عليها موضوع المناخ، وأن المسؤولية جماعية وتقع على عاتق الجميع في العالم للحافظ على هذا الكوكب، وأن نفكر في الأجيال القادمة ونمنحهم كوكبا نظيفا بيئيا لضمان استمرار البشرية، وكل دولة عليها التزامات ومسؤوليات لتحقيق هذه الأهداف.

وعبر عن الفخر بجناح الكويت في (كوب 28) لأنه يبرز نشاط الكويت وعملها إزاء تحدي التغير المناخي، وتعبر عن ذلك الجهات والأجهزة المشاركة في الجناح التي تقدم للزوار أن الكويت جادة في هذا الموضوع وأن الجميع في الكويت متضامنون ويعملون معا لمكافحة التغير المناخي والوفاء بالالتزامات الدولية للكويت بهذا الشأن.

وتشارك الكويت في المؤتمر بوفد يترأسه ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله.

كما يضم وفد الكويت المشارك كلا من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.جاسم الاستاد، ووكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر فهد المالك، وسفيرنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة جمال الغنيم، وقنصل الكويت في إمارة دبي السفير علي الذايدي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية الوزير المفوض نواف الأحمد.

وتشارك الكويت في القمة بجناح يضم العديد من ممثلي الجهات والمؤسسات المعنية بقضايا البيئة والتنمية والمناخ والاستدامة.

يذكر أن فعاليات (كوب 28) تستمر حتى 12 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 70 ألف شخص من 198 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى