المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

منى حيدر تشارك في «العقبة للفن التشكيلي»

شاركت الفنانة التشكيلية الدكتورة منى عبدالباري حيدر، في ملتقى العقبة الدولي للفن التشكيلي «دور الفن التشكيلي في مواجهة الإرهاب والتطرف»، الذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية. وشارك في الملتقى خمسون فنانا من عشرين دولة عربية وأجنبية، وتضمن العديد من الفعاليات الفنية وورش عمل إلى جانب رحلات ترفيهية.
جاءت مشاركة الفنانة التشكيلية د. منى عبدالباري حيدر من خلال لوحتين: الأولى تخص عنوان المشاركة «الإرهاب والتطرف» وهي عبارة عن بورتريه تسقط دمعة من العين تضم المسجد الأقصى، أما اللوحة الثانية «الصخور» فهي من اختيار الفنان.
وأكدت حيدر أهمية المشاركات الخارجية للفنان، حيث يتم خلالها تبادل الخبرات والثقافات واكتساب مهارات جديدة واتساع مدارك الفنان.
جدير بالذكر أن د. حيدر حاصلة على دكتوراه علم نفس تخصص العلاج بالرسم من الولايات المتحدة الأميركية، وهي عضوة في عدد من المنظمات المحلية والعالمية، كما أنها كاتبة ولها العديد من الدراسات والأبحاث، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والعالمية منذ عام 1999، كما حصلت على العديد من الجوائز منها الميدالية الذهبية لمهرجان تونس الدولي 2005، وجائزة معرض الربيع للفن التشكيلي 2008، وعدد من الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى