المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مواجهات نارية في صراع الدوري الاسباني بالجولات المتبقية

أكد رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز إمكانية عودة منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم “الليجا”،  بداية من يوم 8 يونيو المقبل وذلك بعد قرابة الـ3 أشهر من التوقف.

وتوقفت منافسات الدوري الإسباني في شهر مارس الماضي على خلفية  انتشار فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن أكثر من 280 ألف شخص في إسبانيا وأودى بحياة ما يزيد عن 28 ألف اخرين.

وبسبب انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا مؤخراً في إسبانيا، منحت الحكومة الضوء الأخضر لعودة الأندية إلى التدريبات، قبل أن يسمح رئيس الوزراء بعودة منافسات الليجا.

يأمل رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، فى استئناف مسابقة الليجا مجددا يوم 11 يونيو القادم بعد أن توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا التى انتشرت بشكل كبير في البلاد الاسبانية، وقال تيباس خلال تصريحات نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية: “أملنا هو العودة يوم 11، نأمل أن تستأنف الليجا ذلك اليوم، نود أن نشاهد مباراة إشبيلية ضد ريال بيتيس، الساعة العاشرة ليلاً”.
 
 
اضاف: “كنا دائمًا قلقين بشأن ارتفاع درجات الحرارة، بسبب أن المباريات ستلعب فى الصيف، نحن نعمل مع برامج الكمبيوتر ونعرف درجة حرارة كل يوم وفي كل موقع، نحسب المتوسط ​​التاريخي، مع ذلك نعمل على التنبؤ بالمواعيد، إذا كانت هناك موجة حر أو ارتفاع في درجة الحرارة ، فسيتم تأجيل المباراة”.
 
وتابع: “ستكون  أمامنا عدة ساعات لإستئناف المباريات (17:00 ، 19:30 ، 21:30 أو 22:00). ستكون هناك مباريات في منطقة كانتابريا ، ولا يتجاوز متوسط ​​درجة الحرارة عن 28 درجة”.
 
المسابقة توقفت بعد مرور 27 جولة، ويتبقى 11 جولة فقط على الوصول لنهاية الليجا، حيث يتصدر نادي برشلونة البطولة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

للتعرف على الجولات النارية المتبقية من عمر الليجا، اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى