المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مورينيو: أحب اللعب في آنفيلد.. الأجواء هناك رائعة

طالب مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو جماهير فريقه والمنافس ليفربول باحترام بعضهما البعض خلال مواجهتهما في إستاد آنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الإثنين المقبل.

وتعد المنافسة بين الغريمين من أقوى اللقاءات في عالم كرة القدم، وشهدت مواجهاتهما أحداثاً مؤسفة في الماضي.

وعوقب الناديان في الموسم الماضي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بغرامات بسبب شغب الجماهير والهتافات المسيئة في دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

وتطرقت الهتافات لكارثتي ملعبي هيسل وهيلسبره خلال مباراتين لليفربول، وحادث سقوط طائرة فريق يونايتد في ميونخ عام 1958.

وقال المدرب البرتغالي للصحافيين: “في كرة القدم توجد مآسي كروية، مثل خسارة مباراة كبيرة أو ارتكاب لاعب لخطأ قد يتم استغلاله بشكل طريف وإيجابي، لكن المآسي الإنسانية أكبر وأكثر جدية وأعتقد أنها آخر شيء يجب أن يستخدمه شخص في ملعب لكرة القدم”.

وأضاف المدرب البرتغالي: “نحتاج للاحترام وسأكون حزيناً جداً إذا تركت مباراة كبيرة كهذه أثراً سلبياً”.

وأصدر الناديان بياناً مشتركاً، الخميس الماضي، حذرا فيه جماهيرهما من التصرفات العدوانية وأيده مورينيو في مؤتمر صحافي، أمس الجمعة.

وتابع مورينيو: “أحب دائماً اللعب في آنفيلد.. فزت عدة مرات وخسرت أيضاً.. أحب أجواء الإستاد.. لكن بات الأمر أكبر بعدما صرت مدرباً ليونايتد، لا يمكن المقارنة بين المنافسة التاريخية بين يونايتد وليفربول وبين مواجهة فريقي السابق تشيلسي وليفربول”.

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد: “يمكن مقارنتها بمواجهة ميلانو وإنتر ميلان.. ريال مدريد وبرشلونة..ربما بورتو وبنفيكا”.

وعن خروج لاعبه واين روني من التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا مؤخراً، قال مورينيو: “إنجلترا ليست مشكلتي.. لكنه جاهز ويتدرب جيداً ويتحلى بالإيجابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى