المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ميتسو تاكيس يعلن اليوم حزمة مساعدات لليونان بقيمة 24 مليار يورو

أعلنت الحكومة اليونانية، برئاسة كرياكوس ميتسو تاكيس رئيس وزراء اليونانى، توفير حزمة بقيمة 24 مليار يورو لتعزيز التوظيف والأعمال والسياحة مباشرة بحلول نهاية عام 2020، حيث تشير التقديرات إلى أن التدخلات المالية ستكون 10 مليار يورو و”ستقع” فى الاقتصاد الحقيقي والأعمال.
 
ونشر موقع ethnos اليونانى أن رئيس الوزراء سيناقش اليوم فى خطاب متلفز الإعفاء الضريبي ودعم الأعمال ، وإعانة العمل حتى نهاية عام 2020، والدعم حتى للشركات التي لن تفتح.
 
وفى الأيام الأخيرة عمل الموظفون الماليون على نهج شامل، لحماية الموظفين والشركات، يتعلق جزء مهم منه بالمنتج السياحي المحلي، واستخدام الأدوات المالية “الذكية” من الاتحاد الأوروبي، مثل المنح، التى كان آخرها مبادرة أنجيلا ميركل وايمانويل ماكرون أول من أمس، باعلان توفير 7 مليار يورو من الرافعة المالية لبنك الاستثمار الأوروبي و 3 مليار يورو من NSRF وبنك التنمية) ، وكذلك التدخلات المالية التي يبلغ مجموعها 7.5 مليار يورو.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه حال إضافة  6.5 مليار يورو إلى هذه التدابير، والتي تسير من الفترة السابقة ، فإن إجمالي الحزمة يصل إلى 24 مليار يورو. كما تشير المصادر الحكومية إلى أن النظام المصرفي لديه حزمة أخرى للاقتصاد الحقيقي ، يبلغ مجموعها 22 مليار يورو ، أي 12 مليار يورو من التنازل و 10 مليار يورو من انضمام البلاد إلى برنامج التيسير الكمي.
 
وأعلن التنفيذيون الذين شاركوا بنشاط في التدريب، وحزمة الدعم، التي تم الإعلان عنها في فترة ما بعد الظهر ، أن التدخلات الجارية محكومة بفلسفة محددة ، سيكون لها تطبيق معياري ولن يهدف فقط إلى إبقاء الشركات على قيد الحياة وبالتالي الوظائف. ولكن أيضًا لمنع الأرض ، حتى تكون البلاد من أوائل الدول التي تتمتع بثمار الانتعاش في عام 2021.
 
نفس الأشخاص يشرحون أن خصم ضريبة الحمل على المطاعم والنقل ينطوي ، كما يقال عادة ، على نطاق متوسط المدى ، لأنه يهدف من ناحية إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتج السياحي المحلي ضد المنافسين الإقليميين ومن ناحية أخرى لتعزيز التجارة فإن دورهم سيسهل عليهم الحفاظ على أكثر الوظائف الممكنة.
 
وبحسب معلومات آمنة ، من المتوقع أن يؤكد رئيس الوزراء في رسالته المتلفزة أنه بعد الرد الناجح حتى الآن لوباء كورونا، تدخل الحكومة المرحلة التالية ، وهي إعادة تشغيل الاقتصاد. على وجه الخصوص ، بالنسبة لحزمة الدعم للسياحة ، من المتوقع أن يصفها  ميتسوتاكيس كجسر أمان للشركات والموظفين في المرحلة الأولى حتى سبتمبر ، حيث سيكون لبعض أفعاله أفقًا حتى بداية الخريف والمرحلة الثانية حتى نهاية العام. ، حيث ستمتد التدخلات الأخرى حتى نهاية ديسمبر المقبل.
 
ومن المتوقع أن يشبه رئيس الوزراء الركود بركود طويل وصعب ، مع تدخلات ترعاها الحكومة تهدف إلى حماية الشركات والعمال من الفخاخ الخطرة للأشهر الستة المقبلة.
 
ويشرح المحاورون المنتظمون لميتسوتاكيس أنه بهذه الطريقة يسعى قصر ماكسيموس إلى منح الشركات والموظفين الرؤية التي يحتاجون إليها ، على الأقل حتى بداية عام 2021 ، لإقناعهم بأن شبكة الأمان التي سيتم نشرها قادرة على تغطية احتياجاتهم وتقوية روابط الثقة القائمة بالفعل بين المواطنين و كرياكوس.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى