المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

ميسي ينتظر لقب “بيتشيشي” السابع.. وكورتوا يتطلع لـ”زامورا” الثالث

يعود برشلونة إلى الملعب مجددا، حيث سيحصل ضيفا يوم السبت المقبل أمام ريال مايوركا على ملعب الأخير، وبالطبع ستكون جميع الأنظار موجهة إلى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، النجم الذي الأول في الفريق الكاتالوني والذى يعطي مسابقة الليجا جاذبية خاصة، بسبب إمكانياته السحرية التى يتمتع بها.

يتصدر الأرجنتيني ترتيب أفضل الهدافين في المسابقة برصيد 19 هدفا بعد 27 جولة شارك خلالها في 22 فقط، ولديه أيضا فرصة لتخطي تيلمو زاررا كأكثر لاعب حصولا على لقب هداف الدوري الاسباني وهي الجائزة التى تحمل اسم “بيتشيشي” .

فى الوصافة يأتي مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، برصيد 14 هدفا ، ويلاحقهم في المركز الثالث لويس سواريز وجيرارد (فياريال) ولوكاس بيريز (ألافيس) وروجر (ليفانتي) ، جميعهم برصيد 11 هدفا.

ليو ميسي يطمح لتحقيق لقب الـ”بيتشيشي” الرابع على التوالي وهو أيضًا الأكثر صناعة للاهداف برصيد 12 تمريرة حاسمة (0.5 لكل مباراة).

كورتوا يسعى لتخطي أوبلاك

أما في حراسة المرمى، فهناك منافسة بين حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد على كأس زامورا حيث تلقى حارس المرمى السلوفيني 21 هدفا في 27 مباراة (0.78 في المتوسط) ويبحث عن الكأس الرابع له على التوالي.

لكن في المقابل يتفوق كورتوا، إذ تلقى البلجيكي 16 هدفاً فقط في 24 مباراة (بمتوسط ​​0.67) لكنه يحتاج للعب 28 على الأقل ليكون مؤهلا للفوز بالجائزة.
حارس ريال مدريد يستهدف لقب زامورا الثالث والأول مع ريال مدريد، بعد أن سبق وحقق اللقب مرتين مع أتلتيكو في 2013 و 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى