المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

ميلان يعلن إقالة مونتيلا.. ويعين غاتوزو مدرباً

(د ب أ) – أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إقالة فينشينزو مونتيلا من منصب المدير الفني للفريق ، وإسناد مهمة تدريب الفريق إلى لاعب خط وسطه السابق جينارو غاتوسو ، مدرب فريق الشباب بالنادي.وقالت إدارة النادي أنها أسندت مهمة تدريب الفريق الأول إلى جينارو جاتوسو ، متمنية له التوفيق وحسن الحظ.

وسيعقد النادي مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء للإعلان رسميا عن المدير الفني الجديد وتقديمه أمام وسائل الإعلام.

وبات ميلان، الذي تعادل على ملعبه سلبيا أمام تورينو مساء الأحد في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإيطالي ، متأخرا في المركز السابع في الدوري بفارق 18 نقطة خلف المتصدر نابولي وبفارق 11 نقطة خلف أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وجاءت إقالة مونتيلا 43/ عاما/ في موسمه الثاني بمنصب المدير الفني لميلان ، والذي حقق خلاله الفريق حتى الآن ستة انتصارات مقابل ست هزائم وتعادلين.

ولعب غاتوسو 39/ عاما/ لفريق ميلان بين عامي 1999 و2012 وفاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وتوج غاتوسو ضمن صفوف المنتخب الإيطالي بلقب كاس العالم 2006 بألمانيا وبدأ مسيرته التدريبية في 2013 .

وبعد إنهاء مسيرته الاحترافية كلاعب في 2012 بقميص سيون السويسري ، تولى جاتوسو أول منصب تدريبي له بالفريق نفسه وبعدها انتقل للعمل مع باليرمو الإيطالي ثم عمل في اليونان قبل أن يتولى تدريب فريق الشباب ب ميلان في أيار/مايو الماضي.

وكان آخر تتويج لميلان، الذي أحرز إجمالي سبعة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري الأبطال، في الدوري الإيطالي في 2011 تحت قيادة ماسيميليانو أليغري.

وأقيل أليغري من تدريب الفريق خلال موسم 2013 / 2014 وتلاه في المنصب كلارنس سيدورف وفيليبو إنزاجي وسينيسا ميهايلوفيتش وكريستيان بروتشي، ثم مونتيلا في حزيران/يونيو 2016 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى