المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

نائب رئيس جمعية الكشافة : الاحتفاء باليوم الوطني يُرسخ في الاجيال الحفاظ على المنجزات والمكتسبات

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

رفع نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد التهنئة للقيادة الحكيمة والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الــ 88 للمملكة العربية السعودية.

وقال : أن ذكرى اليوم الوطني عزيزة على كل مواطن على ثرى هذه البلاد ، ذكرى تلك الوحدة التي تجسدت حية في ارض الجزيرة العربية ، مهد العروبة والإسلام ، حينما جسدها الصقر عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي سطر صفحات مضيئة في تاريخ هذه البلاد وأقام دولة تحكم بكتاب الله العلي القدير وسنة المصطفى صل الله عليه وسلم دون أن تغفل مقومات العصر والاهتمام بكافة الخدمات وفق أسس اقتصادية متينة لتوفير الرفاهية لمواطنيها ومن سكن على أراضيها .

وأضاف إلى أن اليوم الوطني أصبح مناسبة تشعل في أبناء المملكة قناديل الفرح الذي يستمدونه من قوة انتمائهم لهذا الوطن الغالي ومناسبة ترسخ في الأجيال القادمة المعاني السامية في أهمية الحفاظ على المنجزات والمكتسبات التي تحققت لبلادنا عبر 88 عاماً من مسيرة الخير والاستقرار والرخاء والازدهار .

وقال: أن للوطن معنى سام ونبيل تتضاءل أمامه كل المعاني فهو رمز للعزة والكرامة والفخر والاعتزاز بالهوية والكيان وفي الاحتفاء باليوم الوطني رمزية عميقة الدلالة لمجد ممتد منذ ملحمة الملك عبدا لعزيز البطولة الخالدة إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدا لعزيز آل سعود ، داعيا إلىالاحتفاء والفخر بهذا اليوم ومضامينه الكامنة في وجداننا ولشواهد مجدة الشامخة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً .

والمح الفهد إلى انه استشعاراً لهذه المسؤولية العظيمة ، حظي المشروع الكشفي ” أنا الوطن ” للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانين لبلادنا الفتية الذي تقيمه الجمعية باهتمام من مختلف قطاعات الجمعية التي تضم أكثر من 200 الف كشاف، والذي يأتي كتأكيد لحضور الجمعية واهتمامها بالمناسبات الوطنية ، شاكرا للمولى عز وجل علىنعمة العظيمة الجزيلة ، ثم امتناناً للمؤسس بماحققه لنا من انجاز عظيم يغبطنا عليه الصديق ويحسدنا عليه العدو .

وختم حديثه بقوله يكفينا فخراً أن بلادنا أصبحت تعرف ببلد السلام والحوار استشعاراً لما تضطلع به البلاد وقادتها الكرام في مساعدة المحتاجين في سائر أنحاء العالم ، دونما تفرقة بالإضافة لدورها الرائد في تعزيز الأمن والسلام العالميين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى