المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

نائب وزير الحج والعمرة يلتقي برئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة

مكة المكرمة _مرفت طيب

 

إلتقى معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط برئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة أ. مازن درار ، والشريك التنفيذي لشركة ضمام أ. محمد موصلي
وذلك يوم الثلاثاء 17/8/1442هـ الموافق 30/3/2021م .
ورحب المشاط بتلك الزيارة
والتي تم فيه تقديم عرض لخارطة طريق اللجنة واستراتيجيتها وآليه تطويرها وحوكمتها مع شرح موجز لمهامها وفرق العمل وكيفية تطبيقها على أرض الواقع بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأثنى د. عبدالفتاح على جهود اللجنة في دورتها الحالية وتوجهها، كما أبدى اهتمامه بما تم عرضه، وعليه جرت المناقشة حول تطوير وإثراء أنشطة الحج والعمرة.
مشيراً إلى أهمية توطيد العلاقات بين القطاع الحكومي والخاص والثالث من خلال تحقيق الشراكات الفعالة في الأعمال التشاركية وصولاً للتناغم في العمل بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وإبراز ما تقوم به حكومتنا الرشيدة من تسخير كافة الإمكانيات والطاقات التي تسهل على الحجاج والمعتمرين أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما تمت مناقشة الوضع الراهن لشركات ومؤسسات قطاع العمرة، وأكد المشاط بأنه سيتم حل أزمة إدارة الوافدين في أقرب وقت ممكن وذلك بمتابعة مباشرة من وزير الحج والعمرة المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد.
كما تم أيضاً مناقشة ضوابط وأنظمة وزارة الحج والعمرة التشغيلية والمنصات الإلكترونية والأدوار المنوطة بهم.

وتم إفادة نائب وزير الحج والعمرة بما تم في اجتماع اللجنة يوم أمس الاثنين مع وكيل الوزارة لشؤون الحج أ.محمد البيجاوي حول دور اللجنة في أعمال موسم حج 1442هـ، ورحب بطلب اللجنة للمشاركة في ظل المبادرات التي سيتم رفعها إلى معاليه وفق ما تراه.

وفي الختام بادر د. عبدالفتاح بطلب إطلاق الاستراتيجية الجديدة للجنة بحضوره وحضور رئيس مجلس الغرف السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى