المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

نتنياهو يقول إن إسرائيل تستعد لفيروس كورونا «الذي لا يمكن تجنبه»

المصدر - الشرق الاوسط

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، أن إسرائيل تستعد لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، معتبراً أنه «لا يمكن تجنبها» مع انتشار المرض في أنحاء العالم.
وقال نتنياهو، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، «هدفنا الأول هو تأجيل وصول الفيروس إلى إسرائيل… وأقول تأجيل لأن وصوله أمر لا يمكن تجنبه».
وأضاف أثناء لقاء مع الوزراء وكبار مسؤولي الصحة لمناقشة استعداد إسرائيل: «بعد ذلك سنحدد ونعالج ونعزل ونتعامل مع المصابين».
ولم تُسَجّل أي إصابات في إسرائيل حتى الآن. إلا أن السلطات منعت جميع الرحلات الجوية الآتية من الصين، وترفض إدخال الأجانب الذي زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين. وطلبت من الإسرائيليين الذين زاروا ذلك البلد البقاء في منازلهم لمدة 14 يوماً، على الرغم من عدم ظهور أي أعراض للفيروس عليهم.
وذكر مكتب نتنياهو (الأحد)، أن رئيس الوزراء أوعز إلى المعهد البيولوجي في إسرائيل بالعمل على إنتاج لقاح ضد الفيروس، وإنشاء شبكة تطعيم في إسرائيل.
وتكثف الصين إجراءات احتواء وباء فيروس «كورونا»، في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن أول وفاة بالفيروس خارج البلاد، حيث قالت إدارة الصحة الفلبينية (الأحد)، إن صينياً (44 عاماً) من مدينة ووهان، مركز الوباء بوسط الصين، وصل إلى الفلبين، وتوفي (السبت) في مستشفى بمانيلا.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم، إن نحو 304 أشخاص توفوا بالمرض، مضيفة أن عدد حالات الإصابة قفز اعتباراً من يوم (السبت) إلى 14308 حالات، بعد أكبر زيادة في عدد الإصابات في يوم واحد.
وتم تسجيل 171 حالة إصابة على الأقل في أكثر من 24 دولة ومنطقة أخرى، بينها الولايات المتحدة واليابان وتايلاند وهونغ كونغ وبريطانيا والإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى