المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نصرالله ينسحب من مؤتمر «الرواية والتاريخ»

أعلن الشاعر والروائي إبراهيم نصرالله انسحابه من مؤتمر «الرواية والتاريخ» الذي تنظمه الجمعية الأوروبية لدراسات الأدب العربي في مدينة نابولي.
وتضم الجمعية الأوروبية لدراسات الأدب العربي، أساتذة جامعيين عرباً وأوروبيين عاملين في الجامعات الغربية معنيين بتدريس الأدب العربي ودراسته.
وكان من المقرر أن يقدم نصرالله خلاله شهادة عن تجربته في كتابة الملهاة الفلسطينية في مقر جائزة نابولي.
وفوجىء نصرالله بوجود محاضرة إسرائيلية من جامعة بار إيلان، مع أن الدعوة التي وجهت إليه لم تشر لمشاركة إسرائيلية في أعمال المؤتمر، ما دفعه إلى إرسال رسالة للجنة المنظمة للمهرجان ورفضه القاطع المشاركة في أنشطته ومغادرة فعالياته.
جاء في رسالة نصرالله:
«أعلمكم أنني لبيت دعوتكم لحضور مؤتمركم الرواية والتاريخ لأن الدعوة كانت واضحة جدا بما أشارت إليه من تخصيص محور عن الرواية العربية والتاريخ. كما أن الأسماء التي وصلتني عبر رسالة الدعوة كانت واضحة وهي أسماء لأدباء كبار اعتز بهم.
لقد فوجئت، كما فوجئ كثير من المشاركين العرب والاوروبيين، بوجود محاضرين ضمن برنامج المؤتمر من دولة الكيان الصهيوني، وكان هذا أمرا صاعقا بالنسبة لي في وقت تتصاعد فيه دموية هذا الكيان وجرائمه غير المسبوقة في التاريخ البشري وهي تبث على الهواء مباشرة».
وتابع نصرالله في رسالته «لا يمكن أن أقبل ممن يحتل بيتي أن يقدم لي رشوة تتمثل في أنه يدرس رواياتنا ويقدم عنها دراسات في الوقت الذي يتمتع فيه بالبيت الذي سرقه مني».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى