المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

نظارات شمس ومخالفة مرورية لعضوين بـ”بيتلز” في مزاد

المصدر:العين

تُعرض للبيع في مزاد نظارات شمسية مستديرة للمطرب الإنجليزى جون لينون ومخالفة مرورية موجهة للمغني رينجو ستار احتفظ بهما سائق سابق لفرقة “بيتلز”، في مزاد علني الأسبوع المقبل تنظمه “سوذبيز” عبر الإنترنت.

محبو فرقة “بيتلز” محرومون من مشاهد تاريخية لجولة اليابان
وأوضح السائق السابق آلن هيرينج أنه قرر بيع هذه القطع المادية وأن يحتفظ فقط بـ”الذكريات”.

وكان هيرينج يعمل لحساب رينجو ستار وجورج هاريوسن العضوين في الفرقة البريطانية الشهيرة، واحتفظ بمخالفة مرورية بقيمة جنيهين إسترلينيين حررت في 25 أبريل/نيسان 1969 أمام شركة “آبل ريكوردز” للإنتاج التي أسستها الفرقة.

ويقدر سعر هذه الورقة البنية اللون بـ1500 جنيه إسترليني (1760 يورو).

وتطرح للبيع أيضا نظارات شمسية تركها جون لينون على المقعد الخلفي لسيارة مرسيدس كان يملكها رينجو ستار عام 1968.

وقال جابرييل هيتون الخبير بالكتب والمخطوطات لوكالة “بي إيه” للأنباء إن نظارات الشمس “تشكل جزءا فعليا من صورة جون لينون منذ منتصف الستينيات”.

وأضاف هيتون: “لقد غيّر أسلوبه مرات عدة غير أن الثابت الوحيد كان نظارات الشمس.. إذا ما أردتم إنجاز رسم كاريكاتيري عن جون لينون، فلا بد أن تركزوا على الشعر الطويل ونظارات الشمس”.

وعمل هيرينج سائقا لرينجو ستار وجورج هاريسون في نهاية الستينيات، وروى أنه نقل عضوي فرقة “بيتلز” إضافة إلى جون لينون إلى المكتب وعندما خرج جون لاحظت أنه نسي نظاراته الشمسية على المقعد الخلفي.

وينظم المزاد في الفترة ما بين 6 إلى 13 ديسمبر/كانون الأول على موقع “سوذبيز” الإلكتروني.

ويعد جون لينون مغنيا وشاعرا وعازف جيتار لفرقة البيتلز، وبعد توقف الفرقة عام 1970، عاش مع زوجته يوكو أونو في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل مسيرته الفنية، أما رينجو ستار فهو مغنٍ بريطاني، وكان طبال فرقة البيتلز وهو والد زاك ستاركي طبال فرقة أويسس البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى