المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«نظم المعلومات الجغرافية» ينطلق الأسبوع المقبل

 

تستضيف البلاد الاسبوع المقبل مؤتمر الكويت العاشر لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية GIS، تحت شعار «نظم المعلومات الجغرافية.. تعاون من أجل تحسين بيئة الأعمال» الذي تنظمه المجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية KGUG بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
وقال رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام في المجموعة رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر د.أنور الحربي إن المؤتمر سيركز في نسخته العاشرة على الجديد وأحدث الطفرات التي طرأت في مجال المعلوماتية الجغرافية بشكل مباشر، خصوصاً بعد أن تجاوز حجم الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات الجغرافية 20 مليار دولار.
وذكر الحربي في مؤتمر صحافي أمس أن الفعالية فرصة حقيقية للاطلاع على الجديد في عالم أنظمة المعلومات الجغرافية باعتباره أكبر ملتقى محلي لمتخصصيها في المنطقة والعالم، وهو يؤسس في دورته العاشرة التي تتضمن أكثر من 49 محاضرة وورشة عمل وفعالية متنوعة لانطلاقة جديدة في تعريف مؤسسات الدولة والمجتمع والأفراد بأهمية نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مجالاتها المختلفة.
من جانبها، قالت رئيسة لجنة الأنشطة والفعاليات في المجموعة والمشرفة والمنسقة العامة للمؤتمر م. شروق الحجاب إن الكثير من القرارات تعتمد على المعلومات المستنتجة من البيانات المكانية من حيث الكم والنوع، ولهذا أصبحت نظم المعلومات الجغرافية أداة مهمة خاصة في التحليل المكاني والإحصائي وإعداد التقارير والدراسات التي تساعد متخذي القرارات في اتخاذ قراراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى