المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نماء الخيرية: أكثر من 2500 أسرة سورية استفادت من حملة «كن عوناً لهم»

 

خالد الشامري: توزيع كسوة على 100 يتيم وعلاج 20 مريضاً..
استجابة للوضع الإنساني المتفاقم للاجئين السوريين في المخيمات على الحدود السورية التركية، مع تواصل موجات البرد التي زادت من معاناة اللاجئين السوريين، وصل وفد من نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي إلى تركيا؛ بهدف تقديم مساعدات عاجلة إلى اللاجئين والنازحين من أجل سد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

يأتي ذلك في إطار نداء استجابة عاجل أطلقته نماء الخيرية تحت شعار «كن عوناً لهم»، الذي يستهدف الأسر الأكثر تضرراً على الحدود السورية التركية، للتخفيف من معاناتهم التي تزداد في ظل تواصل برودة الشتاء القارس وتدني درجات الحرارة وهطل الأمطار والثلوج والأخطار المصاحبة له.

وقال مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري الذي يترأس الوفد: إن نماء الخيرية قامت بتوزيع أكثر من 300 سلة غذائية، بالإضافة إلى مواد للتدفئة وبطانيات وأغطية وملابس شتوية، استفاد منها أكثر من 1500 أسرة سورية، كما قامت بتوزيع الكسوة على 100 طفل ويتيم وأرملة، ومساعدة 20 مريضاً، كما قامت بتوزيع سلات غذائية ومواد للتدفئة على 1000 أسرة في الشمال السوري.

وأضاف الشامري أن نماء الخيرية تهدف من نداء الإغاثة العاجل الذي أطلقته للتخفيف معاناة المتضررين من البرد الشديد الذي زاد من مأساتهم، وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة ليكون شتاؤهم أكثر أماناً ودفئاً.

وأوضح الشامري: نظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية، تدعو نماء الخيرية أهل الخير لاغتنام الأجر والمشاركة لمواصلة التبرع للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين وإدخال الدفء عليهم، والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم.

وأشار الشامري إلى أن اللاجئين والنازحين السوريين مروا بالكثير من المآسي والصدمات، ويحتاجون الآن إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى، في ظل شتاء قاسٍ وتأثيرات سلبية لجائحة كورونا التي ضاعفت معاناتهم.

وأعرب المستفيدون عن خالص شكرهم لنماء الخيرية، مؤكدين أنهم كانوا في أمسِّ الحاجة إلى هذه الأغطية لكي تحمينا من أمطار الشتاء وتسرب المياه داخل الخيم، خصوصاً أن إمكاناتنا المادية محدودة، ولا تسمح لنا بتوفير وقود التدفئة رغم البرد الشديد.

وبين الشامري أن باب التبرع أمام أهل الخير كافة داخل الكويت وخارجها ما زال مفتوحاً للمشاركة في حملة «كن عوناً لهم»، مؤكداً أن المشروع يجوز فيه الزكاة، ويمكن التبرع عن طريق موقع نماء الخيرية أو عبر الاتصال بالخط الساخن 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى