المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“نماء الخيرية”: مستمرون في مشروع تسبيل المياه بشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف

م. وليد البسام: توزيع أكثر من مليون و700 ألف عبوه مياه خلال أربعة أشهر
أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تنفيذ مشروع «مصرف تسبيل المياه»، وذلك بالشراكة الإستراتيجية مع إدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية، وذلك بتوفير ماء صحي في عبوات مبردة وجاهزة، حيث قامت سيارات متنقلة متخصصة بالانتقال إلى مراكز خدمة المواطن في وزارة الداخلية والمستشفيات والمستوصفات والمقابر ومراكز التطعيم وتوزيع عبوات المياه عليها.
وفي هذا الصدد، قال المهندس وليد البسام، مدير إدارة العمليات والتمكين في نماء الخيرية: نماء الخيرية قامت بتوزعي أكثر من 140 ألف عبوه مياه على مراكز خدمة المواطن في وزارة الداخلية و680 ألف على المستشفيات و280 ألف على المستوصفات و252 على المقابر و360 ألف على مراكز التطعيم.
وأوضح البسام أن مثل هذه المشاريع الخيرية من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات وغير القادرين والمتضررين، مشيراً إلى أن تبريد الأكباد، وإطفاء حرارة الظمآن من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنان، وهو باب عظيم لإذهاب الأسقام، وبه تكون الصدقة جارية عن النفس والوالدين والولدان.
وأثنى البسام على الشراكة الإستراتيجية بين نماء الخيرية وإدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أن نماء تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع كافة المؤسسات الحكومة والخاصة والهيئات المانحة نحو تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين، مؤكداً دور الأمانة العامة للأوقاف في تعزيز دور الوقف في تنمية المجتمع ومساعدة الأسر المتعففة داخل دولة الكويت.
وقال البسام: إن مشروع «مصرف تسبيل المياه» يعد نقلة نوعية نظراً للأساليب الحديثة التي تستخدمها نماء الخيرية في إنجاح هذا المشروع من خلال السيارات المتنقلة التي تقوم بنقل المياه إلى الأكثر حاجة، خاصة شريحة العمال الذين يعملون في مختلف مناطق البلاد في أشد درجات الحرارة.
وأضاف البسام أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من قوله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الأنبياء: 30)، وقول رسوله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقي الماء» مبيناً أن سقيا الماء من خير أنواع الإحسان، وذلك لشدة حاجة الناس إلى الماء، وعدم استغنائهم عنه، فالإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل، وقد جعل الله تعالى من الماء كل شيء حي، وقد جاء سعد بن عبادة رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن أمي ماتت أفأتصدق عنها؟ قال: «نعم»، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: «سقي الماء» (أخرجه أحمد، وأبو داود، وحسنه الألباني)، وقال الإمام القرطبي رحمه الله تعالى معلقاً على هذا الحديث: «فدل على أن سقيا الماء من أعظم القربات عند الله تعالى» (تفسير القرطبي: 7/215).
ودعا البسام أهل الكويت إلى دعم المشاريع الخيرية التي تقوم عليها نماء الخيرية ليصل خير الكويت وبلد قائد الإنسانية إلى المحتاجين والفقراء في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى