المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

نواب في ذكرى الاستقلال والتحرير: توحيد الصفوف

سطر نواب جمل التهنئة والتبريكات بمناسبة عيدي الوطني والتحرير، مستذكرين بكل فخر ما قدمه الآباء والاجداد من تضحيات من أجل رفعة شان البلاد، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة الوقوف صفاً واحداً من اجل مواجهة التحديات الامنية الخارجية، وتكاتف السلطتين.
وهنأ النائب فيصل الكندري القيادة السياسية، وعلى رأسها سمو امير البلاد، وسمو ولي العهد، والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني، وذكرى التحرير، وقال ان هذه المناسبات العزيزة على قلوبنا تؤكد لنا دائما مدى التفاف الشعب الكويتي حول قيادته السياسية، فضلا عن وحدة الصف التي نمتاز بها، خاصة ان الشعب الكويتي اثبت ذلك إبان الغزو الغاشم الذي بين تلاحمنا وصفنا خلف قيادتنا. وشدد الكندري على ضرورة ان تتكاتف السلطتان التشريعية والتنفيذية للعمل والانجاز لخدمة كويت الماضي والحاضر والمستقبل، فضلا عن تحقيق تطلعات الشعب الكويتي الذي ينتظر منا الكثير، سواء في الجانب التشريعي او الرقابي.

مجلس التعاون
من جانبه، قال النائب طلال الجلال انه في ذكرى الاحتفالات الوطنية التي تشهدها الكويت هذه الأيام نستذكر الدور المشرف لدول مجلس التعاون الخليجي، والدول الشقيقة والصديقة، مشيرا الى ان مشاركة دول مجلس التعاون للكويت فرحتها بالاعياد الوطنية انما تعكس متانة العلاقة بيننا، التي تعد نموذجا مشرفا في المنطقة.
وشدد الجلال على ضرورة ان نتمسك بوحدتنا الوطنية التي تعد صمام الامان لنا في مواجهة اي تحد، واوصي الجميع بالابتعاد عن كل ما يثير الفتنة الطائفية.

رسائل
بدوره، وجه النائب شعيب المويزري رسائل مفادها عدم النسيان لكل من الشهداء والاميرين الراحلين الشيخ جابر الاحمد، والشيخ سعد العبدالله،  وكل من ضحى من أجل الكويت وأهلها.
كما اثنى المويزري على دور دول مجلس التعاون الخليجي في مواقفهم العظيمة قادةً وشعوباً، قائلاً: نحمل في رقابنا دين لكم، كما وجه رسالة شكر الى كل من وقف مع الكويت وأهلها من الدول العربية والإسلامية والصديقة.
وختم المويزري بالقول: أهل الكويت بفضل الله ثم بإيمانكم بوحدتكم وثباتكم التزامكم وتمسككم بحكم الأسرة أثبت ولاؤكم وفضلكم، داعياً المولى عز وجل ان يحفظ سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد.
أما النائب محمد الدلال، فقال انه وفاءً للمؤسسين ولمن قدم التضحيات، وبالأخص الشهداء وحباً للكويت وأهلها، علينا توحيد صفوفنا لمواجهة التحديات الامنية الداخلية والخارجية.  وطالب بضرورة إيقاف الصراعات، والسعى صادقين وجادين لإصلاح القضاء وتطوير تشكيل وإدارة الحكومة ومجلس الأمة، اضافة الى ان نحافظ ونحمي وننمي ونطور ونستثمر في ثرواتنا الطبيعية، وأولها الاستثمار البشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى