المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

نوري بشير: الخطة تعنى بتعزيز وتطوير جوانب الإدارة والقيادة لدى العمل والعاملين في قطاع العمل الإنساني

 

• أعلن خلال لقاء تعريفي عن مركز الكويت لتطوير العمل الإنساني “مسار” عن خطته الاستراتيجية.

• توضيح خطة مسار المستقبلية والتي تجمع بين مجموعة من النشاطات الثقافية مثل مشروع مصرف الأوقات.

• شرحا وافيا لخطة مسار الاستراتيجية والتي حوت على فكرة المركز ورسالته المؤسسية ورؤيته.

أكد رئيس مركز الكويت لتطوير العمل الإنساني “مسار” الجهاز المعني بجانب التطوير بجمعية ملتقى الكويت الدكتور نوري بشير النصيب عبر اللقاء التعريفي للمركز والمقام بمسرح مركز عبد الله السالم لإعداد القادة بمنطقة الخالدية أن مسار يسير قدما في تحقيق خطته الاستراتيجية التي تعنى بتعزيز وتطوير جوانب الإدارة والقيادة لدى العمل والعاملين في قطاع العمل الإنساني بغرض المساهمة والمشاركة مع المؤسسات والأفراد والفرق والتطوعية لخدمة هذا القطاع الحيوي في دولة الكويت .

وبين النصيب أن اللقاء بني على ثلاث فقرات تناولت الفقرة الأولى شرحا وافيا لخطة مسار الاستراتيجية والتي حوت على فكرة المركز ورسالته المؤسسية ورؤيته وأهم الأهداف التي أنشأ من أجلها المركز كما بين خلالها مجموعة التوجهات الاستراتيجية للمركز والتي قسمها إلى توجهات داخلية وخارجية نتج عنها مجموعة من المشروعات الاستراتيجية التي تخدم تلك التوجهات .

وقال النصيب أن الفقرة الثانية تناولت مجموعة النشاطات الثقافية التي قام بها مركز مسار إزاء الفترة المنصرمة بداء من نشأته حتى تاريخه ولعل أبرزها : ورشة عمل : تحسين الأداء الميداني – ورشة: تحديات العمل الإنساني – ورشة: مشروع الحوكمة والزمالة للعمل الإنساني – ورشة العمل التنفيذية لموظفي جمعية ملتقى الكويت للتدريب على نظام إدارة المشروعات – ندوة : علاقة المؤسسات الإنسانية بالمجتمع المدني – ندوة : الإعلام ودوره في تعظيم أداء المؤسسات الإنسانية – ندوة ( حوكمة العمل الإنساني ) “تطبيقات ومكتسبات – دورة : حوكمة العمل الإنساني – البرنامج التدريبي ( الكويت واحة العطاء الإنساني ) – البرنامج الثقافي لأعضاء مجلس الإدارة -حلقة نقاش : قانون العمل الإنساني .

وأوضح النصيب أن الفقرة الثالثة تناولت توضيح خطة مسار المستقبلية والتي تجمع بين مجموعة من النشاطات الثقافية مثل مشروع مصرف الأوقات – قوة العمل الإنساني – تتجيير العمل الإنساني – مخرج علمي بعنوان حوكمة العمل الإنساني – المؤسسة الإنسانية الرقمية وغيرها من النشاطات التي تصب في تعزيز وتطوير العمل والعاملين لقطاع العمل الإنساني.

وفي الختام أعلن الدكتور النصيب عن قيام المركز بإنشاء قناة مركز الكويت لتطوير العمل الإنساني “مسار” على اليوتيوب. كما أعرب عن مدى استعداد المركز لتقديم الاستشارات والدراسات والأبحاث التي تخدم العمل والعاملين للقطاع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى