المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

هل الاستغناء عن السيارات التي تعمل بالوقود بات وشيكاً؟

عرضت شركة «أودي» تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة «إي-ترون» مؤكدة أنها لن تُطرح في الأسواق حتى أوائل عام 2021.
وأضافت أنه من المرجح أن تكون «إي-ترون» منافسة لسيارات الدفع الرباعي مثل «إكس 2» من «بي إم دبليو» أو «رانج روفر إيفوك».
والسيارة الكهربائية الجديدة مزودة بمحركين كهربائيين، أحدهما مثبت على المحور الأمامي والخلفي على التوالي، والذي يبلغ 300 كيلو وات من الطاقة.
وتسمح هذه البطارية بالانتقال إلى 241 ميلاً على شحنة واحدة، يمكن للسيارة أيضا أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 124 ميلاً في الساعة.
ويمكن إعادة شحن البطارية إلى 80٪ خلال 30 دقيقة فقط من نقاط الشحن الموجودة في الأجنحة الأمامية، عند توصيلها بشاحن سريع بقوة 150 كيلووات.
تستخدم السيارة أيضاً نظام quattro للدفع الرباعي والتعليق الهوائي المتكيف كمعيار قياسي مما يساعد على جعل الركوب أكثر راحة.
كما يوجد داخل السيارة نظام ترفيهي يحتوي على شاشة تعمل باللمس، يحتوي على معلومات صوتية وتحكم صوتي، مثل واجهة الهاتف الذكي ونظام Audi Parking System Plus مع شاشة بزاوية 360 درجة وكاميرا الرؤية الخلفية.
ويتم توفير لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية، بالإضافة إلى عدد من أنظمة مساعدة السائق التي تتضمن ميزة تحذير مغادرة المسار.
تتوسع قائمة مزايا الراحة أيضًا في إصدار التشغيل لتشمل مساعدة الرحلات التكيفية والتعرف على إشارة المرور على الكاميرا وكاميرا بزاوية 360 درجة توفر إطلالات بانورامية على السطح الخارجي للسيارة بالإضافة إلى عرض عين الطائر للمساعدة في مناورات وقوف السيارات .
تعتبر «إي-ترون» واحدة من 11 طرازًا كهربائيًا أكثر اكتمالًا، تخطط أودي للإفصاح عنها بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى