المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

هل تغيب ايطاليا عن المونديال لأول مرة منذ 60 عاما؟

(رويترز) – يواجه منتخب ايطاليا لكرة القدم خطر الغياب عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما عندما يواجه نظيره السويدي في الملحق الأوروبي، رغم ثقة مدربه وبعض لاعبيه ببلوغ النهائيات.

وتحل ايطاليا الجمعة ضيفة على السويد في الذهاب في ستوكهولم قبل أن تستضيفها الاثنين في الإياب على ملعب سان سيرو في ميلانو.

ويأمل الحارس العملاق جانلويجي بوفون (173 مباراة دولية) الذي يذود عن المرمى الإيطالي منذ العام 1997، بخوض المونديال الخامس تواليا بعد أن جلس على مقاعد الاحتياط في نسخة 1998 الفرنسية.

لكن سوء الطالع وضع «الاتزوري» في التصفيات مع إسبانيا فحل خلفها في المجموعة السابعة، وحكم عليه بمواجهة خصم من العيار الثقيل هو السويد في ملحق «معقد».

وعدم بلوغ ايطاليا النهائيات سيضيف اسما رنانا الى القائمة المرموقة للغائبين الكبار مثل هولندا وبلغاريا والمجر وتشيكيا والنمسا ورومانيا…

وقد يشكل اعتزال النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الوقت ذاته حسن طالع بالنسبة الى لاعب الوسط دانييلي دي روسي (34 عاما)، ثالث أكبر عناصر المنتخب الإايطالي الفائز بكأس العالم 2006 في المانيا بعد بوفون (39 عاما) وقلب الدفاع اندريا بارزالي (36 عاما).

وسينفرد دي روسي بالرقم الثاني في عدد المباريات الدولية الذي يتقاسمه حاليا مع اندريا بيرلو (116 مباراة)، في حال مشاركته ضد السويد التي يغيب عنها ابراهيموفيتش بعد اعتزاله اللعب دوليا في صيف العام 2016.

وصرح دي روسي عشية السفر الى السويد «لا أرغب على الإطلاق بمواجهة ابراهيموفيتش حتى لو كان في سن الأربعين وبساق مكسورة»، مضيفا «واقع عدم وجود ابراهيموفيتش قد يشكل أفضلية لأي منافس يواجه السويد».

ويتعافى المهاجم ابراهيموفيتش (35 عاما) من إصابة في الركبة تعرض لها في نيسان/ابريل الماضي في إحدى مباريات فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى