المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

هل ستستضيف أميركا مباراة جيرونا وبرشلونة؟

ستكون الكلمة الأخيرة بخصوص اقامة مباراة الدوري الأسباني بين برشلونة ومضيفه جاره الكاتالوني جيرونا في الولايات المتحدة من عدمه بيد اللاعبين، وذلك بحسب ما أكدت رابطة اللاعبين الأسبان، الإثنين.
وأشارت الرابطة التي كانت من تلقى رسمياً طلب رابطة الدوري بإقامة المباراة في الولايات المتحدة، في بيان، إلى أن «اللاعبين، من خلال رابطة اللاعبين الأسبان، هم من يتخذون القرار النهائي بأن تقام المباراة في الولايات المتحدة».
وكشفت رابطة اللاعبين أن رابطة الدوري اقترحت «بأن تكون جيرونا- برشلونة المباراة التي ستقام في الولايات المتحدة خلال شهر يناير 2019».
ومن خلال برنامج الدوري الأسباني لهذا الموسم، كان من المفترض أن يستضيف جيرونا هذه المباراة ضد جاره العملاق في 27 يناير على ملعبه استادي مونتيليفي.
ولا تلاقي فكرة إقامة مباراة كل سنة في الولايات المتحدة ترحيب الجميع، وحتى أن رابطة اللاعبين هددت الشهر الماضي بالإضراب، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تستند فقط إلى «المال والأعمال».
وقال رئيس الرابطة دافيد أغانسو «لقد سئمنا من هذه القرارات الأحادية التي تؤثر مباشرة على اللاعبين، على غرار خطة اللعب خارج أسبانيا».
وفي بيانها، أشارت رابطة اللاعبين الى أنها «نقلت انزعاج اللاعبين (الى رابطة الدوري) بسبب نقص المعلومات حول الاتفاق بشأن خوض مباراة بالدوري في الولايات المتحدة»، مضيفة أن رابطة الدوري وافقت على تقديم «تقرير وصفي» عن المشروع وستنقله الرابطة الى اللاعبين.
وقال رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس لاذاعة «أوندا سيرو»، الجمعة، إن مباراة «جيرونا ضد برشلونة ستلعب في الولايات المتحدة بنسبة 90 في المئة»، كاشفا أنها وحدها الأندية التي تتطوع للعب في الخارج ستفعل ذلك، وأن حاملي تذاكر المباريات سيسافرون مجانا لحضورها في الولايات المتحدة. (مدريد – أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى