المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

هند الصبيح: المؤشرات الست تشتمل على تدريب الموظفين وجودة التدريب المھني وتحسن سھولة العثور على عمالة ماھرة

 

• أكدت تحسن ست مؤتمرات لأعمال وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل من بين 47 مؤشر شهدت تحسنا.

• محور سوق العمل فوفقا لتقرير التنافسية فانه شهد تحسنا في ممارسات التوظيف وتسريح العمالة وسياسات العمل.

كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن التقرير السنوي لـ(مؤشر التنافسية العالمية 2018) الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أظھر تحسن ست مؤشرات لأعمال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل من بين ٤٧ مؤشر شهدت تحسنا من اصل ٩٠ مؤشر قياس عالمي.

واوضحت الوزيرة الصبيح في تصريح صحفي ان المؤشرات الست التي شهدت تحسنا فيما يتعلق بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تشتمل على تدريب الموظفين وجودة التدريب المھني وتحسن سھولة العثور على عمالة ماھرة.

واشارت الصبيح الى انه فيما يتعلق بمحور سوق العمل فوفقا لتقرير التنافسية فانه شهد تحسنا في ممارسات التوظيف وتسريح العمالة وسياسات العمل وسھولة توظيف العمالة الأجنبية وتنقل العمال الداخلي والاعتماد على الإدارة المھنية والأجور والإنتاجية.

وثمنت الصبيح ما اظهره تقرير مؤشر التنافسية فيما يتعلق باحتلال الكويت المرتبة الأولى عالميًّا في استقرار الاقتصاد الكلي وهو ما عكس تحسن مرتبتھا في 47 مؤشرًا من أصل 90 لقياس لقطاعات مختلفة فضلا عن تحسن مؤشر التوجه المستقبلي للحكومة مما يعكس اهتمام الحكومة بالمستقبل عبر خطة التنمية الوطنية.

وشددت على استمرار بذل المزيد من الجهود في مختلف القطاعات لاحداث التطور والتحسن المنشود للارتقاء بالترتيب العالمي لدولة الكويت في مختلف القطاعات.

وذكرت أن تقرير مؤشر التنافسية العالمية السنوي يعد من أھم مؤشرات القياس لافتة انها المرة الرابعة عشرة على التوالي التي يتم فيھا إدراج دولة الكويت ضمن التقرير الذي يقيس تنافسية 140 دولة في العالم وفقًا لتسعين مؤشر قياس لقطاعات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى