المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«هيئة البيئة»: البوابة الالكترونية نافذة موحدة للبيانات البيئية الخليجية الموثوقة

أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت الشيخ عبدالله الأحمد الصباح اليوم الأربعاء أهمية البوابة الإلكترونية البيئية التي نفذتها الهيئة في التوعية البيئية وتعزيز الوضع البيئي لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز سبل التعاون المشترك بينها.
جاء ذلك في كلمة للشيخ عبدالله الاحمد خلال الاجتماع ال20 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي انطلقت أعماله اليوم في مدينة جدة والذي توج بتدشين الوزراء المعنيين للبوابة الالكترونية البيئية الخليجية التي نفذتها الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت.
وقال الشيخ عبدالله الأحمد “إننا في دولة الكويت يسعدنا أن نقدم ثمرة تعاوننا الدائم مع أشقائنا في دول المجلس عبر البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية والتي انطلقت فكرتها من الاجتماع ال18 لوزراء البيئة الذي عقد بدولة الكويت في عام 2014”.
واضاف أن البوابة الالكترونية تعتبر نافذة موحدة للبيانات البيئية الخليجية الموثوقة وتدعم الابحاث والدراسات البيئية ونشر الانجازات البيئية وعرض حالة البيئة وتوفير المعلومات البيئية لجميع الجهات والقطاعات والافراد في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى تقديم دولة الكويت “مشروع دليل الخطوات الاسترشادية لتقييم المردود البيئي لدول مجلس التعاون الخليجي”.
وأوضح أن دليل الخطوات الاسترشادية يهدف إلى الارتقاء بالأنظمة البيئية وتنسيق الجهود لتحقيق التنمية المستدامة لدول المجلس معربا عن أمله بإقراره خلال الاجتماع المقبل للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة.
وبين الشيخ عبدالله الأحمد أن هذا الاجتماع جاء تفعيلا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في جانبها البيئي من خلال استراتيجية بيئية خليجية شاملة عكفت اللجان والأمانة العامة على صياغتها وعملت الهيئة الاستشارية بمجلس التعاون على بلورتها من خلال الاستفادة من الخبرات البيئية الخليجية لفتح آفاق جديدة في مسيرة العمل الخليجي المشترك.
وشدد على حرص الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي على ترجمة اهتمام قادة دول المجلس وحرصهم على تحقيق كل ما يصبو إليه المواطن الخليجي مشيرا الى تطلع دولة الكويت من خلال هذه المسيرة المباركة لدول المجلس للتشاور والتحاور بكل ما من شأنه خير دول الخليج تحت القيادة الحكيمة لقادتها.
وأعرب الشيخ عبدالله الأحمد عن خالص الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة دول مجلس التعاون الذين أولوا مسيرة العمل البيئي المشترك اهتماما خاصة منذ تأسيس المجلس والتي أسهمت في بناء وتنمية الإنسان الخليجي والارتقاء بقدراته ومعارفه وإنتاجيته.
كما اعرب عن الشكر والتقدير للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعلى رأسها الأمين العام الدكتور عبداللطيف الزياني لاسيما قطاع شؤون الانسان والبيئة والذين كانوا سندا لدولة الكويت وبقية الدول الأعضاء في المجلس في متابعة القرارات والعمل من أجل استكمال تنفيذها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى