المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزارة الشباب تطلق أولوية الأنشطة الصيفية

أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب أولوية الأنشطة الصيفية لعام 2017 -2018 والتي من شأنها أن تسهم في صقل وإثراء مواهب الشباب في شتى المجالات.

وقال مدير إدارة الأنشطة الترويحية عبدالله العدواني في تصريح صحفي «إن الوزارة منذ نشأتها وهي تهتم برعاية الشباب وتنمية مواهبهم، لذا حرصنا كل الحرص على عمل أولويات تساهم في خدمة الشباب».

وأضاف إن «من أبرز ما تقدمه أولوية الأنشطة الصيفية لدى الشباب التركيز على تأهيل الشباب وصقل أوقات فراغهم لما يسهم في بناء الوطن»، موضحاً أن «هناك العديد من المعايير التي يجب توفرها أثناء تقديم الأولوية تتمثل في إقامة دورات تدريبية تشمل كل المجالات البدنية والثقافية والتربوية والاجتماعية التي تخدم الشباب».

وأشار إلى «ضرورة أن تتناسب الأنشطة المقدمة مع الفئات العمرية كافة وذلك من عمر 14 سنة إلى سن 34 سنة للذكور والإناث، و أن تقدم الدورات من قبل المدربين الشباب».

ودعا العدواني الشباب «للانخراط في الدورات والورش التدريبية ليسهموا في بناء وطنهم لأنهم هم ركائز المجتمع».

ولفت الى ان «من أهم الشروط التي يجب توفرها في الأولوية المقدمة تنمية مهارات الشباب وهوايتهم في الصيف واستثمار أوقات الفراغ بالأنشطة الصيفية والاجتماعية لتعزيز القيم المواطنة والقيم الأخلاقية لدى الشباب»، مبيناً أن «الوزارة بدأت بتلقي طلبات الأولويات من 25 مايو الماضي ومستمرة حتى 25 يونيو الجاري، بينما يتم تنفيذ الأولويات التي تنطبق عليها الشروط في شهر أغسطس المقبل».

ودعا الشباب الراغبين بالتقديم على الأولويات إلى زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.youth.gov.kw للاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى