المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

وزير الرياضة والتعليم يُدشنان النسخة الثالثة من دوري المدارس

مرفت طيب- الرياض

دشن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ووزير التعليم، حمد آل الشيخ، النسخة الثالثة من دوري المدارس.

وتضم المسابقة 6 ألعاب رياضية مختلفة بخلاف كرة القدم، من عمر 12-18 عاما للبنين والبنات.
وشدد وزير الرياضة، على أن دوري المدارس، منبع لاستقطاب المواهب بدليل وصول اللاعبين المشاركين فيه إلى المنتخبات الوطنية.
وقال الفيصل: “الدعم السخي الذي يحظى به قطاع الرياضة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ومن سمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مكّن وزارة الرياضة من إطلاق مشاريع ومبادرات رياضية متنوّعة، ومن ضمنها مشروع دوري المدارس بالتعاون المثمر مع وزارة التعليم”.
وأضاف: “اليوم نمضي مجدداً مع وزارة التعليم في مشروع دوري المدارس ليسهم في تنمية وتطوير المواهب الرياضية في مدارس التعليم العام، فبعد النجاح السابق للدوري في رياضة كرة القدم، تمت إضافة ألعاب رياضية متنوّعة للبنين وللبنات ستثري  منافسات الدوري، وستسهم في تنمية المواهب المدرسية”.
وقدم وزير الرياضة شكره وتقديره لوزير التعليم، حمد بن محمد آل الشيخ، قائلاً: “نشكر معالي وزير التعليم على هذا التعاون المتجدد والمثمر بين الوزارتين، ونتطلع إلى نجاحات واسعة يحققها دوري المدارس”.
وستشهد النسخة الثالثة من دوري المدارس التوسع في الألعاب الرياضية المستهدفة، حيث تم إطلاق ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والجودو والتايكوندو والجوجيتسو، لتنضم إلى رياضة كرة القدم لدوري المدارس 2022.
وتُقام المنافسات للفرق المدرسية من مراحل التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي في 47 إدارة تعليم على مستوى المملكة (لأعمار من 12 إلى 18 سنة)، حيث تتأهل منها فرق إلى مرحلة تصفيات المناطق (لأعمار من تحت 15 سنة إلى تحت 18 سنة)، تليها مرحلة بطولة المملكة للنخبة، التي ستُقام فين هاية موسم دوري المدارس لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى