المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

وزير حقوق الإنسان اليمني يلتقي أمين مجلس التعاون

التقى وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الاصبحي اليوم معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الإنسانية في اليمن، والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني التي تسببت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واستعرض وزير حقوق الإنسان اليمني خلال اللقاء الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية في مختلف المدن والمحافظات اليمنية، وما يتعرض لهُ المدنيين من قصف عشوائي على الإحياء السكنية والأسواق والتي كان آخرها قصف المليشيا

 

سوق بير باشا بمدينة تعز, والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات بينهم أطفال ، ناهيك عن عمليات الحصار ، وقصفها للمدارس والمساجد والمستشفيات.

وأكد حرص الحكومة اليمنية على احلال السلام بناءً على المرجعيات المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216 ، مشيراً إلى أن المليشيا الانقلابية تواصل خرقها لكافة المبادرات وتصعد من عملياتها العسكرية ضد المدنيين من اجل تحقيق تقدم على ارض الواقع غير ابهه لمعاناة الشعب اليمني التي كانت سبباً رئيسياً فيها من خلال انقلابها على السلطة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى