المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

وكالة جامعة الحدود الشمالية لشؤون الطالبات تقيم ورشة عمل تمكين طالبات الجامعة

قدمت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات ممثلة بوحدة تمكين المرأة تنظم ورشة عمل بعنوان (تمكين طالبات جامعة الحدود الشمالية) تقدمها كل من الدكتورة : منى رمضان الشاذلي وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ، والدكتورة جيهان الانديجاني مديرة وحدة تمكين المرأة ، وذلك مساء اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء .

حيث يعتبر التمكين هو العملية التي تُتيح للمرأة القدرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية التي تُكسبها قوةً تُمكّنها من السيطرة على حياتها ، كما يُمكن تعريف تمكين المرأة بأنّه العملية التي تُشير إلى امتلاك المرأة للموارد وقدرتها .

وذكر ان الهدف العام من وحدة تمكين المرأة هو الإسهام في تنمية قدرات المرأة وتمكينها في بيئة العمل وتعريفها بحقوقها في ظل العقيدة الإسلامية وأنظمة المملكة العربية السعودية .

ومن أهم العناصر لتمكين المرأة : حق المرأة في تحديد خياراتها بنفسها ، حق المرأة في قدرتها على السيطرة على حياتها سواءً داخل المنزل أو خارجه ، شعور المرأة بقيمتها وبذاتها ، حق المرأة في الوصول إلى الموارد  ، حق المرأة في النظام الاجتماعي والاقتصادي على المستويين الوطني والدولي .

وقد تنوعت محاور الورشة وكانت كالتالي: تمكين المرأة في الإسلام ، ما مفهومك لتمكين ، ماذا تعني كلمة التمكين لكِ ، ماهي احتياجات تمكين الطالبة بجامعة الحدود الشمالية ، ما مجالات تمكين الطالبة في جامعة الحدود الشمالية ، هل انتِ ممكنة في ذاتك ، ” تمكين المرأة تمكين للمجتمع ” ماذا تعني لك العبارة ، وماذا الهدف العام من وحدة تمكين المرأة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى