المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

‎كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار #الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل

• الجنادرية – مبارك الدوسري:

بدأت كشافة وزارة التعليم اليوم بعرض مبادرة خطر إضافة المجهولين في وسائل التواصل الاجتماعي، ضمن المبادرات التي تعرضها في الركن الكشفي بجناح وزارة التعليم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية 32 ) بهدف التوعية بمخاطر إضافة أصحاب الأسماء المستعارة وغير المعروفة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مما قد ينتج عنها مشاكل فكرية وأخلاقية ونفسية .

وتقوم  فكرة التوعية بالجناح بدعوة الجمهور الى التفاعل مع وسم #عفوا_أنت_مجهول ، وتوزيع بعض المطبوعات والبروشورات التوعوية ، وممارسة اللعبة التفاعلية مكعب الحصانة ، والمشاركة في منصة أدعمنا بصورة .

وكانت تلك المبادرة التي تقدمت بها إحدى مدارس تعليم جده  قد حققت مركزاً متقدماً على مستوى إدارات التعليم في المنافسات التي اقيمت خلال شهر مارس الماضي ضمن مهرجان التربية الكشفية الذي نظمته الوزارة في المدينة المنورة ، وتضمن مشروعات تتعلق بالحصانة الفكرية وطرق تدعيمها لدى الشباب.

وقد شهدت تفاعلاً اليوم من الجمهور ، ومشاركة من وكيل الوزارة للتعليم ( بنين) رئيس اللجنة الاشرافية لمشاركة الوزارة بالمهرجان الدكتور نياف بن رشيد الجابري.

من جهته أكد مدير إدارة النشاط الكشفي بالوزارة مجدي محمد الصبيحي ، أن المبادرة لاتعني ان ننظر الى أدوات التواصل بشكل سلبي ، انما تعتمد على تثقيف الجمهور على كيفية استخدام هذه الادوات بشكل سليم من اجل الاستفادة مما تقدمه لنا التقنيات الحديثة وشبكة الانترنت ، والتنبيه الى مخاطر الاستخدام السيء لها.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى