أخبار المملكة

100 قائدة بتعليم مكة يتدربن على التدقيق الداخلي خلال برنامج نفذته إدارة الجودة وقياس الأداء

 

مرفت طيب _مكة المكرمة
نفذت إدارة الجودة وقياس الأداء بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة البرنامج التدريبي التدقيق الداخلي، بمقر مركز التدريب الثالث، خلال يومين متتاليين، نفذته مشرفة إدارة الجودة وقياس الأداء زكية سلامة اللقماني بإشراف مساعدة مدير الإدارة لواحظ سمكري وذلك بهدف التأكد من نظامية الإجراءات (الطريقة) المتبعة في تطبيق النظام الداخلي للجودة بالمدرسة والمعمول بها على جميع الوظائف بالمدرسة.
استهدف البرنامج قائدات ووكيلات المدارس والذي بلغ عدد حضورهن بالبرنامج ما يقارب 100 متدربة، تمكّن من خلاله التعرف على مفاهيم التدقيق الداخلي وأهدافه وأنواعه واكتشاف سمات المدقق مع تحديد مهام منسقة الجودة وتحديد محتويات الدليلي الإجرائي.
كما جرى خلال البرنامج تدريب المتدربات على التعرف مفهوم الإجراءات التصحيحية وكيفية تطبيقها عمليا في التدقيق الداخلي. عقب ذلك استعرضت المدربة محتويات الدليلي الإجرائي وأبرز الخطوات الإجرائية المختصة بالدليل الإجرائي.

الجدير بالذكر يأتي البرنامج ضمن سلسلة أطلقتها إدارة الجودة وقياس الأداء للتوعية والتلقين بمنهجية تطبيق عملية المراجعات الداخلية لنظم الإدارة الخاصة بالجودة ولتطوير مهارة المتدربين ليتمكنوا من تنفيذ أعمال التدقيق في مدارسهم وإداراتهم وكذلك يساعد المنظمات على تكوين فرق جودة بداخل المنظمة ويساعد المدققين والمسؤولين عن نظم إدارة الجودة باكتساب مهارات المعرفة اللازمة لتطبيق النظام بفاعلية أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock