المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

16.4 ألف مركبة عبرت المنافذ البرية في العطلة

واصل مدير الجمارك المستشار جمال الجلاوي جولاته التفقدية بزيارة جمرك النويصيب اول من امس، وكان في استقباله عضو لجنة الإعلام الجمركي ومراقب منفذ النويصيب بلال الخميس، وعدد من المفتشين والموظفين.
ونقل الجلاوي للعاملين في المنفذ تحيات وتبريكات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية والمالية بالإنابة أنس الصالح، ووزير المالية د. نايف الحجرف، بمناسبة عيد الأضحى.

خدمة الوطن
وأشاد الجلاوي بما لمسه من جهود منتسبي «الجمارك» في جميع المنافذ الجمركية وعطائهم المتواصل من اجل خدمة الوطن، مؤكداً ان تواجدهم على رأس عملهم بعيدا عن أهلهم وذويهم محل تقدير القيادة السياسية وكل ابناء الشعب الكويتي، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

حركة المركبات
الى ذلك، شهدت المنافذ الجمركية خلال عيد الأضحى وحتى اول من امس، حركة تنقل كبيرة للمركبات والأشخاص من وإلى البلاد، وبلغت الأعداد التي تنقلت عبر منفذي النويصيب والسالمي 16392 سيارة منها 8808 مغادرة و7584 قادمة.
وبحسب الاحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك، تنقل عبر منفذ النويصيب 6502 مركبة بواقع 3557 مغادرة و2945 قادمة، اما السالمي فبلغ عدد المركبات التي تنقلت عبره 9890 بواقع 4639 قادمة و5251 مغادرة.
وقام رجال الجمارك بتسهيل حركة تنقل المركبات والأشخاص الذين على متنها عبر المنافذ الجمركية المختلفة، بما يحمي أمن وأمان البلاد، ومنع استغلال بعض ضعفاء النفوس المناسبة في تهريب اي مواد ممنوع دخولها او خروجها.
يشار إلى ان إدارة الجمرك البري «جمرك الصليبية» و«شبرة الخضار» تعمل في عطلة عيد الأضحى على مدار الساعة لتخليص جميع الواردات البرية وكل انواع البضائع، باعتبار ان طبيعة البضائع التي يتم التعامل معها من قبل المنافذ البرية مرتبطة بالأمن الغذائي اليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى