المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

165 متدربة بتعليم مكة يتدربن على الصحة المدرسية وأساسيات مكافحة العدوى

مرفت طيب _مكة المكرمة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالتنسيق مع فريق من الصحة المدرسية بالتجمع الصحي، برنامجاً توعويا عن برامج ومبادرات الصحة المدرسية وأساسيات مكافحة العدوى، اليوم الأربعاء 11/ 8 عبر قاعة ZOOM ‪بمركز التدريب الثالث، والذي نفذته مساعدة مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية رضية الخطابي وفريق طبي من الصحة المدرسية بالتجمع الصحي، بقيادة مديرة إدارة الصحة المدرسية د. أماني الصاعدي، استهدف (165) تربوية من تعليم مكة، بهدف التعريف بالصحة المدرسية وأساسيات مكافحة العدوى والدور الفعال الذي تقوم به المرشدة الصحية داخل المدرسة..

 

بدأ البرنامج بآيات عطرة من القرآن الكريم، عقب ذلك أُنشد السلام الملكي. ومن جانبها استهلت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية برنامجها بالتعريف بالصحة المدرسية وبرامجها التي تقدم طوال العام ودور المرشدة الصحية في تطبيق هذه البرامج الصحية التوعوية داخل المدرسة، ودور مثل هذه البرامج الفعال في تنفيذ الخطة التشغيلية لتحقيق أهداف الوزارة، لتحسين البيئة المدرسية بالإضافة إلى التعريف بالعدوى وسلسلة الانتشار وطرق مكافحة العدوى وأمثلة للأمراض المعدية داخل المدرسة، وكيف نحمي المجتمع المدرسي من مثل هذه الأمراض.

كما تناولت أدوار الكادر التربوي لمواجهة الأمراض المعدية، مختتمة بشكر المشاركات معها في تنفيذ البرنامج والحاضرات متمنيةً للجميع دوام التوفيق.

 

تلا ذلك محاضرة توعوية عن أساسيات مكافحة العدوى قدمتها د. ريهام بن حسن ثم برنامج الفحص الاستكشافي للدكتورة أماني الصاعدي وأخيرًا برنامج لياقة الذي قدمته أ. سميرة فلمبان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى