المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

2797 لاجئ سوري تلقوا العلاج في العيادات السعودية خلال أسبوع بالزعتري

واصلت العيادات التخصصية السعودية جهودها الإنسانية في المحور الطبي بتقديم العلاج والفحوصات بشكل شامل لـ 2797 لاجئ سوري في مخيم الزعتري والذين راجعوا العيادات خلال أسبوعها 207 منذ بدأ عملها هناك .
وعملت العيادات والأقسام التابعة لها على توفير الرعاية الطبية اللازمة للأشقاء السوريين من حيث الفحوصات السريرية الأولية وإجراء المعاينة الطبية وصرف العلاج المناسب لكل حالة مرضية وفقا للاستشارة الطبية .
وأوضحت سجلات العيادات أن عيادة الأطفال قدمت العلاج المتكامل لـ 981 طفلا راجعوا العيادة خلال الأسبوع المنصرم، فيما عملت عيادة الطب العام على علاج 346 مراجعا من الأشقاء السوريين، إضافة إلى الكشف على 189 مريضا راجعوا عيادة الجلدية المختصة .
فيما أوضحت البيانات الإحصائية أن عيادة النسائية استقبلت 170 حالة مختلفة، كما استقبلت عيادة العظام 131 مريضا، بالإضافة إلى 195 مريضاً راجعوا عيادة الباطنية .

من جهته، بيّن المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن معظم الحالات المرضية التي راجعت العيادات خلال الأسبوع الماضي كانت تعاني من تأثيرات الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن العيادات التخصصية السعودية عملت على تقديم (التباخير الطبية) للأشقاء السوريين وإعطائهم العلاجات المتنوعة من المضادات الحيوية والفيتامينات، إضافة إلى النصائح الطبية لكيفية الوقاية من أعراض الأجواء المتقلبة التي تشهدها المنطقة حالياً .
بدوره، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن الحملة الوطنية السعودية تعمل بشكل كبير من خلال برامجها المتعلقة بالمحور الطبي على تعزيز الفرص العلاجية و تطوير الخدمات الطبية للأشقاء السوريين وذلك بهدف إيجاد بيئة صحية آمنة يستطيع الشقيق السوري من خلالها التمتع بدرجات متقدمة من الصحة الجيدة .
وأوضح السمحان أن الحملة مازلت تعمل بجهود إنسانية نبيلة على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الشقيق السوري سواء في المحور الطبي أو المحاور الإغاثية الأخرى المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الجهود المباركة تأتي إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله – حرصا منهم على إعطاء أبناء الشعب السوري كامل الرعاية الإنسانية، سائلاً الله العلي القدير أن يجزي المتبرعين من الشعب السعودي الكريم خير الجزاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى