المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

298 سؤالاً واقتراحاً و3 استجوابات

كشف الحصاد البرلماني لدور الانعقاد الماضي عن تقديم 4 نواب، هم سعدون حماد، شعيب المويزري، صالح عاشور، وصفاء الهاشم، (ترتيبهم حسب الابجدية) لعدد 298 نشاطاً موزعة على 155 سؤالا و143 اقتراحا و4 طلبات مناقشة و4 اقتراحات برغبة والمشاركة في 3 استجوابات.
بدوره، قدم النائب سعدون حماد 7 أسئلة، و11 اقتراحا بقانون، و244 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة القضية الإسكانية، وترأس حماد لجنة الشباب والرياضة، وشغل منصب مقرر لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة، وشارك كعضو في لجنة العرائض والشكاوى.
وقدم 11 اقتراحا بقانون، منها 6 اقتراحات منفردة و55 اقتراحات مشاركا فيها بعض زملائه النواب.

استجواب الرئيس
بدوره، وجه النائب شعيب المويزري 34 سؤالا وقدم 11 اقتراحا بقانون و100 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلب لمناقشة قضية الإيداعات المليونية، وترأس لجنة حماية الأموال العامة، وشارك كعضو في اللجنة الإسكانية.
كما شارك في تقديم 33 استجوابات، اثنان منها لرئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، واستجواب واحد لوزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات. وقدم 11 اقتراحا بقانون، وكذلك 34 سؤالا إلى جميع الوزراء

الاتحادات الرياضية
من ناحيتها، قدمت النائبة صفاء الهاشم 49 سؤالا و34 اقتراحا بقانون و44 اقتراحات برغبة، وشاركت في تقديم طلبي مناقشة، وهما قضية الإيداعات المليونية والقضية الإسكانية، وشغلت منصب مقررة لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية، والمرأة والأسرة، وشاركت كعضو في لجان الميزانيات والظواهر السلبية، وذوي الاحتياجات الخاصة.
وبشأن الأسئلة، فقد وجهت الهاشم  49 سؤالا إلى 11 وزيرا، منها 133 سؤالا إلى وزير المالية عن عدد العمالة الكويتية في شركتي الابتكار العالمية والمشروعات السياحية، وضريبة القيمة المضافة، وعقد تصميم البديل الاستراتيجي وتأخير مشروع تطوير مجمع الوزارات ومشروع ضريبة القيمة المضافة والضرائب الانتقائية والدراسة الأولية لمشروع المترو.

الخطوط الجوية
أما النائب صالح عاشور فقدم 65 سؤالا و37 اقتراحا بقانون و122 اقتراحا برغبة، وترأس لجنة المرأة والأسرة، وشارك في عضوية اللجنة المالية ولجنة التحقيق في استقالة رئيسة الخطوط الجوية.
أما بشأن الاقتراحات، فكان أبرزها تقديم 111 سؤالا لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة عن تشكيل لجنة الرقابة المالية والإدارية على الهيئات الرياضية، وإقالة مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأسماء المستشارين غير الكويتيين بوزارة التجارة وعدد الموظفين الذين تم نقلهم إلى الهيئة العامة للرياضة، ورفع الإيقاف الرياضي وقرار اللجنة المؤقتة باستحقاق نادي الكويت نقاط مباراته والنادي العربي في دوري فيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى