المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

3 نساء يفزن بـ«الانتخاب» في عضوية مراكز أحياء مكة

المصدر:عكاظ

فازت 3 سيدات في مركزي الحي بالشرائع والعزيزية بمكة المكرمة بعضوية مجلس إدارة الحي في دورته الجديدة، في الانتخابات التي تنفذها جمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة وتستمر إلى 6 فبراير القادم.

وفازت المشرفة التربوية شريفة الزهراني بعضوية مركز حي الشرائع بعد أن حصدت 40 صوتا واحتلت المركز الثاني، فيما حصلت حياة صعيدي على 38 صوتا في مركز حي العزيزية. أما ثريا بيلا فقد حصدت 30 صوتا في مركز العزيزية. وأوضح نائب الأمين العام المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبدالرحمن الغامدي أن عدد المرشحين والمرشحات وصل إلى 332 مرشحا ومرشحة للتنافس على 132 مقعدا، في 19 مركزا للحي وبلغ عدد الناخبين المسجلين في الكشوفات الرسمية أكثر من 10 آلاف و700 ناخب، مشيرا إلى أن عدد المرشحين من الرجال بلغ 308 مرشحين، وبلغ عدد المرشحات 24 مرشحة، بما يعادل 7% من إجمالي المرشحين.

وأضاف الغامدي أن الجمعية تسعى من خلال خططها إلى نشر الوعي والأخلاق الفاضلة في الحي والمجتمع، والمساهمة في البناء الأسري، والحد من المشكلات الاجتماعية، وتنمية قيم التواصل والاجتماع، وتعظيم البلد الحرام، مشيرا إلى حرص الجمعية على استثمار أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على المجتمع، وتحفيز سكان الأحياء من أجل تحسين جودة الحياة، وتنمية قدرات أفراد الحي من الجنسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى