المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

3.6 مليون كمام وصلت لـ«التموين» … وتوزيعها قريباً

المصدر:الرأي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وصول نحو 3.6 مليون كمام طبي تم استيرادها بناءً على توجيهات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، لمواجهة الشح في الأسواق المحلية وتوفيرها للمواطنين والمقيمين.
وأفادت الوزارة في بيان صحافي بتكليف الشركة الكويتية للتموين توفير تلك الكمامات المطابقة للمعايير الطبية وتوزيعها عبر مراكز نقاط التموين في البلاد قريباً، موضحة أنه تم استيراد تلك الكميات بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع، وتحملت «الدفاع» مسؤولية نقل تلك الكميات عبر طائراتها، ما سهّل وصولها إلى البلاد.
ولفتت «التجارة» إلى أن وزارة الصحة تولت فحص تلك الكميات والتأكد من مطابقة هذه الكمامات للمواصفات والمعايير الطبية العالمية والإشراف على سلامة تخزينها وتوزيعها، فضلاً عن إرشاد المواطنين بكيفية الاستخدام الصحيح عبر النشرات ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة.
من ناحيته، وتفعيلاً لدور القوات المسلحة في دعم جهود الحكومة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ احمد المنصور، توجيهاته بإرسال طائرة القوة الجوية لجلب الكمامات الوقائية، لتغطية احتياجات الدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث وصلت ظهر أمس طائرة القوة الجوية وعلى متنها الدفعة الاولى من الكمامات الوقائية.
وأبدت رئاسة الأركان استعدادها التام لتلبية احتياجات الدولة بكل أنواعها، وتسخير كل امكاناتها لخدمة الوطن الغالي، تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى