المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةامن ومحاكم

34 مخالفا و8 يديرون مكتب خدم وهميا

نفذت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حملة مفاجئة في منطقة كبد، وذلك لملاحقه المخالفين والخارجين عن القانون وملاحقه العمالة السائبة أسفرت عن ضبط 34 مخالفاً لقانون الإقامة أغلبهم من المادة 20.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن المضبوطين اعترفوا خلال التحقيق معهم بأنهم لا يعملون لدى كفلائهم ويعملون بنظام الخدم اليومي، وبالاستعلام عنهم بجهاز الحاسب الآلي تبين أن وجود بلاغات تغيب مسجلة بحقهم وأنهم مطلوبون على ذمه قضايا أخرى.
من جانب آخر، وفي نطاق جهود الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة التابعة لقطاع شؤون الجنسية والجوازات تمكنت من ضبط 8 أشخاص يديرون مكتب خدم وهميا بمنطقة أبو حليفة ويقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين.
وعلى ضوء ذلك، تم تكثيف التحريات وبعد التأكد من صحة المعلومات تبين أنهم يقومون بالاتفاق مع المواطنين على توفير خدم مقابل مبالغ مالية وإعطاء المواطن سند قبض وإيهامه بأن لديهم مكتباً رسمياً، وعلى ضوء ذلك اتخذت الإجراءات القانونية ومن ثم قامت إدارة البحث والتحري بعمل كمين محكم لهم وتم ضبطهم.
وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى أن جميع المضبوطين أحيلوا إلى جهة الاختصاص لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، وأن جميع من يضبط من الوافدين سيبعد على الفور وسيتحمل كفيله المسؤولية القانونية عن ذلك، إضافة إلى أن الكفيل سيوضع على لوائح القائمة السوداء بحيث لا يسمح له بعدها بكفالة أي شخص مطلقا.
ومن جانب آخر، نفذت الأجهزة الأمنية في محافظة الأحمدي حملات في العديد من المناطق أسفرت عن ضبط مطلوبين على ذمة قضايا وهاربين من أحكام، وأحيلوا إلى جهات الاختصاص.
وشددت مصادر أمنية على استمرار الحملات لمحاصرة الخارجين على القانون، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الحملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى