أخبار مجلس الأمة

40 مرشحاً في اليومين الخامس والسادس لفتح باب الترشح بإجمالي 260 بينهم 23 سيدة

وصف الصورة

 

وصف الصورة

 

  • 55 مرشحاً من الذكور تقدموا بأوراق ترشحهم في الدائرة الرابعة
  • 53 مرشحاً ومرشحة سجلوا أسماءهم في الدائرة الخامسة لانتخابات «أمة 2020» بينهم 3 سيدات


سلطان العبدان – عبدالعزيز المطيري

تقدم في اليومين الخامس والسادس من فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس الأمة 40 مرشحا ومرشحة بينهم 4 سيدات، إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم لـ (أمة 2020) وذلك لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وأصبح إجمالي عدد المرشحين في كل الدوائر 260 من بينهم 23 سيدة، حيث بلغ عدد المرشحين في الدائرة الأولى 52 مرشحا، والثانية 34، والثالثة 66 والرابعة 55 والخامسة 53 مرشحا.

وترشح عن الدائرة الأولى في اليومين الخامس والسادس 4 مرشحين بينهم مرشحتان ليصبح إجمالي عدد المرشحين في الدائرة الأولى 52 مرشحا من بينهم 8 سيدات، وترشح عن الدائرة الثانية 6 مرشحين بينهم مرشحة واحدة فقط ليصبح الإجمالي 34 مرشحا بينهم 3 مرشحات، وترشح عن الدائرة الثالثة 10 مرشحين بينهم مرشحة واحدة ليصبح إجمالي عدد المرشحين في الدائرة 66 مرشحا بينهم 9 سيدات، فيما ترشح عن الدائرة الرابعة في اليومين الخامس والسادس 6 مرشحين ليصبح الإجمالي 55 مرشحا، ولم يترشح أي من النساء في الدائرة، وترشح في الدائرة الخامسة 14 مرشحا ليصبح إجمالي عدد المرشحين 53 مرشحا من بينهم 3 إناث.

وأبرز المرشحين في اليومين الخامس والسادس النواب: خلف دميثير العنزي ود.حمود الخضير والنائب السابق أحمد الشريعان، وعضوا المجلس المبطل الأول: د.حمد المطر ونواف الفزيع ووزير الأشغال الأسبق عبدالرحمن المطوع.

وفيما يلي أسماء المرشحين والمرشحات الذين تقدموا بأوراق ترشحهم اليوم وفق الدوائر الخمس:

الدائرة الأولى: بسام منصور الجزاف – سلامة عيد العصفور- نوال محمد الموسوي.

الدائرة الثانية: ابتسام محمد الابراهيم.

الدائرة الثالثة: أبرار عبداللطيف صالح- ابراهيم محمد دشتي- علي راشد الفضالة.

الدائرة الرابعة: أنور عراك الظفيري -أحمد مطلق العنزي- سيد مسلم حمزة – فرز محمد الديحاني – نايف مهدي الرشيدي.

الدائرة الخامسة: أحمد مساعد العنزي -حمود عبدالله الخضير -خالد عبدالله نيف المطيري – خلف محمد الفيلكاوي -عبدالله مبارك العنزي – فيصل خالد بن حثلين- ماجد محمد المطيري- مبارك عبدالله فهاد العجمي- يوسف عبدالعزيز المجادي.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية قد فتحت في 26 أكتوبر باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ 16 (أمة 2020)، ويستمر التقدم بالطلبات حتى نهايـة الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الـموافق 4 نوفمبر.

وصف الصورة
وصف الصورة

دميثير: سنواصل العمل للذود عن مصالح المواطنين وأموالهم

  • ترشحت رسمياً وكلي أمل في أن أكون عند حسن ظن الناخبين الذين شرفوني خلال السنوات الماضية بثقتهم

 

وصف الصورة

أعلن النائب خلف دميثير العنزي أنه تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس 2020 عن الدائرة الانتخابية الثانية، سائلا الله التوفيق.

وقال في تصريح له «ترشحت رسميا وكلي أمل في أن أكون عند حسن ظن الناخبين الكرام الذين شرفوني خلال السنوات الماضية بثقتهم الغالية التي أعتز بها».

وأضاف «كما اجتهدنا من أجل حماية مصالح الشعب طوال 40 سنة من العضوية، فسنواصل العمل على الدوام من أجل الذود عن مصالح المواطنين وأموالهم وعدم المساس بحقوقهم المكتسبة في حال شرفوني بثقتهم وتمثيلهم في مجلس الأمة».

المساس بجيوب المواطنين والانتقاص من حقوقهم مرفوض جملة وتفصيلاً

العدساني: ضرورة معالجة الهدر الحكومي وترشيد الميزانية

  • استجوابي لوزير المالية براك الشيتان أدى إلى سحب الوثيقة الاقتصادية وتقديم ستقالته تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء

 

وصف الصورة

أكد رياض العدساني أنه «بعد استجوابي الأخير لوزير المالية تم سحب الوثيقة الاقتصادية وقدم الوزير استقالته الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وكانت تحت تصرفه».

وأوضح رياض العدساني أن المسؤولية الآن على رئيس الوزراء بألا يستغل وزير المالية هذه الفترة بتطبيق مقترحاته التي أوقفناها وأولها الوثيقة خاصة أنها في مساس بجيوب المواطنين والانتقاص من حقوقهم ومكتـسـبـاتهم ورواتبهم، وهـذا الأمـر مـرفوض جـمـلـة وتفصيلا.

وأضاف العدساني أنه لا يجوز معالجة اختلالات الميزانية والأصل الالتفات إلى الهدر الحكومي وضبط الميزانية والالتزام في اللوائح والشروط المعمول فيها.

وأشار العدساني إلى الأساس هو معالجة الهدر وعدم المساس في معيشة المواطنين، وهذا حسب نص المادة ٢٠ من دستور الكويت، والتي تنص على رفع مستوى المعيشة.

البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مفخخة باتجاه السعودية

القاهرة – هناء السيد

وصف الصورة

أدان البرلمان العربي بأشد العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية ست طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي اعترضتها بنجاح قوات تحالف دعم الشرعية.

وأضاف البرلمان العربي في بيان له أن استهداف الميليشيا الانقلابية للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية عمل إرهابي جبان يتنافى مع القيم الإنسانية باستهداف أرواح المدنيين الأبرياء الآمنين والأعيان المدنية المحمية بالقانون الدولي، مؤكدا أن ميليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في أعمالها الإرهابية وليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة في اليمن سلميا.

وحمّل البرلمان العربي النظام الإيراني كل الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، لإصرار هذا النظام على نشر الفوضى والتخريب والدمار في المنطقة العربية من خلال تزويده ميليشيا الحوثي بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة والخبراء والمستشارين العسكريين خدمة لمشروعه التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.

وأعرب البرلمان العربي عن دعمه التام ومساندته لكل ما تتخذه قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية.

الطريجي: الحكومة فشلت في اجتثاث الفساد ومعالجة التركيبة السكانية

وصف الصورة

أكد مرشح الدائرة الأولى النائب السابق د.عبدالله الطريجي أن ملفات عديدة في انتظار مجلس الأمة الجديد ونوابه المطالبين بمعالجة أخطاء الماضي، وإلزام الحكومة بتنفيذ استحقاقاتها واحترام رأي الأغلبية الشعبية في كل ما يتم طرحه في قاعة عبد الله السالم.

وأضاف في تصريح صحفي «أننا ورثنا تركة ضخمة من الفساد على مدى سنوات طويلة عجزت الحكومات والمجالس السابقة عن مواجهته واجتثاثه من جذوره، وهو ما ساهم في تعقيد الحلول لقضايانا ومشاكلنا الكثيرة».

وشدد على أن معالجة التركيبة السكانية المختلة يجب ان تكون في مقدمة الأولويات، مؤكدا ان الكثير من المشاكل التي تعاني منها الدولة سيتم حلها تلقائيا في حال ضبط التركيبة السكانية وزيادة نسبة الكويتيين إلى الوافدين، وتمكين المواطنين من الانتفاع بخيرات بلدهم من دون مزاحمة الوافدين، خصوصا من العمالة السائبة والهامشية.

وأشار إلى ان مجلس الأمة الحالي فوض الحكومة في كل ما يلزم لمعالجة هذا الملف مع انها فشلت طوال عقود مضت في تحقيق الحل المنشود وهو ما زاد من تغلغل ونفوذ وفساد تجار الإقامات، كما ساهم في تشكيل ضغط على الكويت من قبل بعض الدول التي لديها نسب كبيرة من العمالة الوافدة، وهذا ما يجب وضع حد له.

أوصى رئيس وأعضاء اللجنة بالأخذ في الاعتبار الاشتراطات الصحية المقررة لمواجهة «كورونا»

وصف الصورة

رئيس «الأعلى للقضاء» يشيد بدور رجال القضاء وأعضاء النيابة بالإشراف على انتخابات «أمة 2020»

أشاد رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار أحمد العجيل بأهمية دور رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة في الإشراف على العملية الانتخابية والتي من شأنها ضمان شفافيتها وإخراجها بكل حيدة ونزاهة بالشكل الذي نأمله في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله وسدد على درب الـحق خـطـاهـما.

جاء ذلك في بيان صحافي أمس السبت للمستشار العجيل عقب لقائه بوكيل محكمة التمييز رئيس اللجنة الاستشارية العليا المشرفة على انتخابات مجلس الأمة 2020 المستشار اسحاق الكندري وأعضاء اللجنة.

ودعا المستشار العجيل خلال الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة إلى تذليل كل العقبات التي قد تعترض سير العملية الانتخابية وتيسير السبل التي من شأنها الارتقاء بهذه العملية الديموقراطية التي نفتخر بها جميعا والتي تظهر وجه الكويت الحضاري بشكل يشهد له القاصي والداني.

وشدد على أهمية دور اللجنة الاستشارية المشرفة على سير الانتخابات في تقديم الرأي القانوني فيما تطلبه لجان الانتخابات من مسائل قانونية وملاحظات الناخبين والمرشحين أثناء عمليتي الاقتراع والفرز ووضع القواعد التي تسترشد بها لجان الانتخابات لتسيير وتنظيم تغطية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني للعملية الانتخابية بما يضمن شفافيتها.

وأوصى المستشار العجيل رئيس وأعضاء اللجنة بالأخذ في الاعتبار الاشتراطات الصحية التي تقررها وزارة الصحة في سبيل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن اللجنة برئاسة وكيل محكمة التمييز المستشار اسحاق الكندري وعضوية وكيل محكمة الاستئناف المستشار صالح حمادي والمحامي العام الأول المستشار سعد الصفران ووكيل محكمة الاستئناف المستشار حسين الرمضان ووكيل محكمة التمييز المستشار مشعل الجريوي ووكيل محكمة التمييز المستشار يونس الياسين ووكيل محكمة التمييز المستشار فؤاد الزويد ووكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي.

إقرا أيضاً

– بالفيديو.. 93 مرشحاً حصيلة اليوم الأول من فتح باب التسجيل لانتخابات مجلس الأمة من بينهم 8 سيدات

– مسودة شروط إجراء الانتخابات.. جاهزة

– بالفيديو.. 55 مرشحاً في اليوم الثالث من فتح باب التسجيل للانتخابات البرلمانية بينهم 4 سيدات

تحالفات الكتل.. تبادل بين الدوائر

 

وصف الصورة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock