المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

452 إصابة جديدة بـ «كورونا» و9 وفيات خلال 24 ساعة

حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 452 إصابة جديدة بمرض «كوفيد ـ 19» خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 138 ألفا و337 حالة، إلى جانب تسجيل 9 وفيات نتيجة مضاعفات المرض ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم إلى 857 حالة.

وقالت الوزارة في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس: إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأكدت «الصحة» شفاء 798 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 129 ألفا و839 حالة وبنسبة 93.8% من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 105 حالات ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد ـ 19» ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7641 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 6068 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن مليونا و29 ألفا و227 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 7.4%.

وجددت وزارة الصحة دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية للوزارة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

452 إصابة جديدة بـ «كورونا» و9 وفيات خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى