المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

48 % من أفكار الصيادلة قيد التنفيذ

القبس

أثمر التواصل بين الصيادلة ولجنة تطوير مهنة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة 200 مقترح خلال 3 أشهر للارتقاء بالمهنة، بدأت الوزارة بالفعل في تنفيذ %48 من تلك المقترحات التي تناولت مجالات عدة.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د. عبدالله البدر، الذي يرأس اللجنة، أن 45% من المقترحات تطالب بتطوير النظم واللوائح والسياسات في حين 13% منها يهتم بتطوير الممارسات والخدمات الصيدلانية، فضلا عن 15% لتطوير وتدريب القوى العاملة، و27% تضمنت عدة مجالات متفرقة.

وكشف عن تبني 48% من الاقتراحات ضمن خطة اللجنة وتحويلها لمجموعة من المشاريع، بدأ تنفيذها من فترة قريبة على أرض الواقع، مشيدا بجهود كل من اسهم في الوصول إلى هذه الاقتراحات الثرية، سواء من داخل الوزارة أو من خارجها.

وقال البدر «إن بوابة الإبداع الإلكترونية ستظل مفتوحة، وننتظر أن تصلنا من خلالها نجاحات الصيادلة في مجال تحسين وتطوير الممارسات الصيدلانية في مواقع العمل المختلفة».

مركز الشدادية

من جانب آخر، دشن مدير منطقة الفروانية الصحية د. محمد العجمي، امس مركز الشدادية الصحي للعمالة الوافدة.

واشار العجمي على هامش الافتتاح، إلى أنه سيجري تقييم العمل في المركز بعد ثلاثة أشهر لبيان مدى الحاجة لزيادة القوى العاملة، وتمديد ساعات العمل على مدى 24 ساعة بناء على الحاجة في ظل زيادة أعداد المراجعين في المستقبل.

وكشف عن إعادة تأهيل 3 مراكز صحية بالكامل ضمن الخطة المستقبلية، وهي مراكز «جليب الشيوخ الجنوبي، جليب الشيوخ الشمالي، خيطان الشمالي»، مبينا انه سيتم البدء في تأهيل مركزي خيطان الجنوبي وصباح الناصر الصحيين قريبا، مشيدا بدعم وزير الصحة د. باسل الصباح ووكيل الوزارة د. مصطفى رضا لتذليل كل العقبات من أمامنا للارتقاء بالخدمات الصحية، وتقديم افضل خدمات طبية للمرضى والمراجعين.

من جانبه، اكد رئيس مكتب الشؤون الهندسية بمنطقة الفروانية د. محمد الظفيري ان مركز الشدادية الصحي يخدم العمالة الوافدة في الشدادية، ومساحته 217 مترا مربعا، ويضم 6 غرف ومخزنين، وجرى تسلمه في 2 ديسمبر الجاري من مهندسي وزارة الصحة ومكتب الشؤون الهندسية بمنطقة الفروانية الصحية من قبل وزارة الاشغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى