المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

5 ملايين ساعة عمل في «الزور» من دون حوادث

أكدت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكامل (كيبيك)، أن العمل في مشروع مصفاة الزور يسير بشكل جيد رغم بعض الصعوبات المتوقعة، التي تكتنف هذا المشروع التنموي الكبير، وأعلن الرئيس التنفيذي، هاشم سيد هاشم، ان «كيبيك» ستستفيد بنسبة %50 من المشرفين والمهندسين وعمال العمليات والصيانة، الذين كانوا يعملون في مصفاة الشعيبة قبل إغلاقها وفقاً للجدول الزمني والخطة الموضوعة لهذا المشروع.
وكان مجلس الإدارة وقيادات الجهاز التنفيذي قد قاموا بجولة ميدانية في الحزم الخمس لمشروع مصفاة الزور، وذلك للوقوف على حجم ما تم إنجازه حتى الآن.
وقال هاشم: «أنا مطمئن بأن مشروع مصفاة الزور ومشروع مرافق استقبال واستيراد الغاز المسال سينجزان في الوقت المحدد لهما».
و زاد: «اطلع مجلس الإدارة والفريق التنفيذي على تقدم سير العمل، والتحديات التي تواجه عملية إنشاء المصفاة، وأودّ الإشادة بالفريق المشرف على متابعة سير العمل وتقدمه حتى الآن»، مشيراً إلى أن «هناك تحديات كون المشروع من المشاريع التنموية الضخمة والمعقدة، لكن الجهد الحثيث من فريق متابعة العمل والمقاولين سيمكننا من تحقيق التقدم في الوقت المطلوب».
من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة في البترولية المتكاملة،  حمزة بخش، إن «الشيء المفرح هو تحقيق خمسة ملايين ساعة عمل من دون أى حوادث، وهذا إنجاز كبير لمشروع بهذا الحجم وبهذا التعقيد والرقعة الجغرافية الكبيرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى